شريط الأخبار

غزّة تمدّ الجنود المصريين على الحدود بالغذاء منذ 3 أيّام

07:45 - 04 تشرين أول / فبراير 2011

غزّة تمدّ الجنود المصريين على الحدود بالغذاء منذ 3 أيّام

فلسطين اليوم- وكالات

قالت مصادر، إن الجنود المصريين المعزولين على حدود قطاع غزة بسبب الاضطرابات الداخلية المستمرة منذ عشرة أيام، يحصلون على الخبز وغيره من إمدادات السّلع الغذائية الأساسية من القطاع المحاصر، والذي يعاني من أزمة غذائيّة وإنسانية.

 

وقال مصدر في مدينة رفح الحدودية، إن قوات الأمن التابعة لحكومة حماس في غزة التي تسيطر على قطاع غزّة، تزوّد القوات المصرية بالامدادات منذ ثلاثة أيام.

وتفرض إسرائيل حصارًا على القطاع منذ أكثر من ثلاث سنوات، ويعتمد نحو نصف سكانه على منح الأمم المتحدة من المواد الغذائية الأساسية.

 

وقالت مصادر في رفح إن منطقة شمال سيناء متوترة، وذلك في ظل الاحتجاجات الحاشدة المطالبة بتنحي الرئيس حسني مبارك، ويسيطر بدو على كثير من الطرق بعد اشتباكات مسلحة مع الشرطة المصرية.

 

وقالت المصادر إن تجارا فلسطينيين في غزة، يقومون أيضا بتهريب خضراوات وبيض وغيرها من المواد الغذائية إلى مصر، حيث نفدت السلع من المتاجر بعد انقطاع الامدادات بسبب الاضطرابات، مما يعكس تغير اتجاه التدفق المعتاد للسلع.

 

وعززت قوات الأمن التابعة لحماس وجودها على الحدود، وفي منطقة الأنفاق التي تستخدم لتهريب السلع إلى القطاع، لمنع أيّ انتهاك لخط الحدود، كما لا يسمح بالتصوير الفوتوغرافي أو التلفزيوني في المنطقة الحدوديّة.

انشر عبر