شريط الأخبار

استطلاع رأي يرشح برشلونة للفوز على ريال مدريد في نهائي كأس أسبانيا

05:07 - 03 آب / فبراير 2011

 

 

مدريد/ أظهرت استطلاعات رأي مختلفة أجريت على الإنترنت اليوم الخميس أن برشلونة هو المرشح الأوفر حظا للفوز على غريمه التقليدي ريال مدريد في نهائي بطولة كأس ملك أسبانيا لكرة القدم المقرر في 20 نيسان/أبريل المقبل.

 

وصعد برشلونة إلى الدور النهائي بفوزه على ألميريا 3/صفر مساء أمس الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي ، كما تغلب ريال مدريد على أشبيلية 2/صفر.

 

وأظهر استطلاع رأي أجرته صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية على الإنترنت أن 1ر62 بالمئة من القراء ، الذين هم أغلبهم من مشجعي ريال مدريد ، يعتقدون أن برشلونة سيفوز في النهائي.

 

وأظهر استطلاع مشابه أجرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" أن 73 بالمئة من القراء يعتبرون برشلونة المرشح الأوفر حظا للفوز.

 

والتقى ريال مدريد وبرشلونة خمس مرات من قبل في نهائي كأس أسبانيا ، وفاز برشلونة في ثلاث مرات بينما فاز ريال مدريد في مرتين.

 

وكانت آخر مباراة بين الفريقين في نهائي بطولة الكأس في عام 1990 ، عندما فاز برشلونة 2/صفر في بلنسية.

 

ولم يحرز ريال مدريد بطولة الكأس منذ عام 1993. ولم يتقرر حتى الآن الملعب الذي ستقام به المباراة النهائية لبطولة هذا العام.

 

وتأتي المباراة النهائية لبطولة الكأس بعد أربعة أيام فقط من لقاء الفريقين في مدريد في لقاء قمة الدوري الأسباني (الكلاسيكو).

 

يتصدر برشلونة الدوري الأسباني بفارق سبع نقاط أمام ريال مدريد.

 

برشلونة لا يمانع لعب نهائي الكأس في البيرنابيو على عكس الريال

 

أكدت صحيفة الماركا الاسبانية أن نادي برشلونة لا يمانع إقامة نهائي الكأس في السانتياغو بيرنابيو لكن الريال هو الذي يمانع ذلك وهو الأمر المفاجئ .

 

الريال لا يمتلك ذكريات حسنة على ملعبه في نهائي الكأس حيث أنه قد خسر نهائي العام 2002 أمام ديبورتيفولاكورونيا بهدفين لهدف وهو يخشى إعادة التاريخ لكن هذه المرة ستكون الهزيمة إن حدثت عبارة عن فضيحة مدوية  على اعتبار أن الخصم هو برشلونة وليس أحداً آخر كما أن المباراة ستكون محملة بضغوطات مباراة الكلاسيكو والتي ستجري قبل النهائي بثلاثة أيام حيث يقام نهائي الكأس في العشرين من شهر نيساب أبريل في حين يقام الكلاسيكو في السابع عشر منه .

 

الحل الأفضل وبحسب الترشيحات سيكون ملعب الميستايا رغم صغر حجمه حيث يقدر عدد المتفرجين بـ ٥٥ ألف متفرج مقارنة بثمانين ألفاً للبرنابيو وتسعين ألفاً للكامب ناو والاتحاد الاسباني سيجتمع مع الناديين لتحديد مكان النهائي قريباً جداً.

 

 

انشر عبر