شريط الأخبار

"عمرو موسى" يدعو إلى مؤتمر شامل للحوار الوطني المصري

04:30 - 03 تشرين أول / فبراير 2011

"عمرو موسى" يدعو إلى مؤتمر شامل للحوار الوطني المصري

فلسطين اليوم-وكالات

دعا الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى، اليوم الخميس، إلى عقد مؤتمر شامل للحوار الوطني بين كل القوى السياسية الوطنية المصرية.

وطالب موسى في بيان صحفي بضرورة أن يكون الموضوع الأساسي في الحوار ليس فقط ضرورة التحقيق في كل ما حدث، وإنما بصفة خاصة رسم خريطة طريق للشهور الثمانية التي تفصل بين فبراير الشهر الحالي، والشهر الذي تجرى فيه انتخابات الرئاسة.

 

وقال: إن ما حدث في ميدان التحرير أمس يثير تساؤلات عديدة، ويتطلب تحقيقا حول ملابساته، وكيف سمح بدخول جماعات من شأن وجودها في الميدان دون فصل بين الجماعات ذات المواقف المتناقضة، أن تؤدي إلى معارك وضحايا وجرحى.

ورحب الأمين العام للجامعة العربية باستجابة عدد من القوى السياسية المصرية للدعوة للحوار، مشيرا إلى أن توافق بعض القوى على عناصر تطرحها لموقف مقترح حول المرحلة الانتقالية المقبلة، يؤكد ضرورة عدم التعرض للمتظاهرين.

وناشد الشباب الذين تظاهروا بشكل حضاري أن يتشاوروا فيما بينهم لاختيار ممثليهم للمشاركة في حوار وطني يعالج الوضع المؤسف الجاري.

 

وأكد أن مصر هي حجر الزاوية في الشرق الأوسط على اتساعه، وهي الدولة الرائدة في أفريقيا، وسياسيوها ومفكروها وقادتها لا يمكن أن يسمحوا بتدهور الأوضاع في مصر وإعاقة مسيرة تقدمها، خاصة في ضوء الأضرار البالغة التي أصابت مجتمعها.

وحذر من أن عدم الإسراع في احتواء الأوضاع واستمرار الاحتقان والتوتر يُضر بوضع مصر ومصالحها وصورتها على المستوى الدولي، ويؤدي إلى المزيد من الاضطراب في مصر وفي المنطقة.

 

انشر عبر