شريط الأخبار

القاهرة: سفير فلسطين يأمل بفتح معبر رفح الأسبوع المقبل

04:16 - 03 تموز / فبراير 2011

القاهرة: سفير فلسطين يأمل بفتح معبر رفح الأسبوع المقبل

فلسطين اليوم-وكالات

عبر سفير دولة فلسطين في القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية الدكتور بركات الفرا اليوم الخميس عن إدانته الشديدة لما أسماها بـ الحملة التي تقوم بها وسائل الإعلام في غزة ضد سفارة فلسطين في جمهورية مصر العربية-حسب تعبيره.

 

وشدد السفير الفرا في تصريح له في القاهرة على أن "السفارة تعمل على مدار الساعة من خلال خلية أزمة مكلفة بمتابعة وضع الجالية وتقديم كل ما هو ممكن لها، وكذلك متابعة العالقين الأربعين من أبناء غزة والمتواجدين بمطار القاهرة الدولي، والذين ينتظرون فتح معبر رفح للعودة إلى منازلهم".

 

وقال: "منذ بداية الظروف الراهنة في مصر كلفت أربعة من موظفي السفارة لتلقي الاتصالات من قبل المحتاجين وطالبي الخدمة من أبناء شعبنا المقيمين في مصر، أو المتواجدين بمطار القاهرة، والأمور تسير بشكل إيجابي، والناس يشعرون بمدى الجهد الذي نبذله.

 

وأضاف: "وزعنا بطاطين وأغطية وأدوية ومبلغ 100 جنيه على كل عالق في مطار القاهرة من أبناء غزة، ونحن على تواصل دائم معهم ونلبي طلباتهم، ولا يحق لأحد بأن يزاود علينا بهذه الطريقة، ودعاية حماس وإشاعاتها تأتي من باب المزاودة والتحريض، وهي تدل على إفلاس هذه الحركة".

 

وتابع السفير الفرا: "السفارة تعمل دائما تنفيذا لتعليمات الرئيس محمود عباس لخدمة أبناء الجالية، ونحن نسهر ليل نهار لتلبية أي نداء نتلقاه من أبنائنا المقيمين في مصر، أو العالقين بمطار القاهرة، ودائما نضع مخافة الله أمامنا.

 

وردا على سؤال حول وضع الجالية في ظل استمرار تدهور الأوضاع في بعض المناطق بمصر نتيجة استمرار الأحداث المؤسفة والمظاهرات، أجاب السفير الفلسطيني بالقاهرة: لم يصاب أي من أبناء الجالية بأذى، وبالنسبة للعالقين في المطار أمل بأن يستأنف العمل في معبر رفح مع بداية الأسبوع المقبل، وعند ذلك سيعود هؤلاء المواطنون إلى القطاع دون أية صعوبات أو مشاكل.

 

 

 

انشر عبر