شريط الأخبار

الشيخ القرضاوي:" حرام عليك يا مبارك أن تقتل شعبك"

09:22 - 02 تموز / فبراير 2011

الشيخ القرضاوي:" حرام عليك يا مبارك أن تقتل شعبك"

فلسطين اليوم- وكالات

طالب العلامة الدكتور يوسف القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الشعب المصري بكافة شرائحه بالتوجه إلى ميدان التحرير للتضامن ولإسعاف المتظاهرين الذين يطالبون برحيل الرئيس مبارك، والوقوف بجانب هؤلاء الشباب الذين يعتبروا فخرا لمصر.

 

وقال القرضاوي في تصريح لقناة الجزيرة القطرية، مساء اليوم الأربعاء، "تابعت مسيرة المتظاهرين بكثير من الاعتزاز والفخر، فهؤلاء الشباب الأحرار الشباب كانوا على مستو من الإيمان والأخلاق، فهم لم يرتكبوا خلال الأيام الماضية شيئا معيباً، فقد خرجوا وكل همهم أن يرفعوا صوتهم وان يحتجوا على المظالم التي تمت خلال سنين طويلة".

 

وأضاف: "ولكننا نرى اليوم أن هناك مجموعات من البلطجة تهاجمهم، تستخدمهم داخلية مصر لتخويف الناس بعد أن أخلت مسؤوليتها عن الأمن في محافظات مصر".

 

وتابع رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، "حرام عليك يا مبارك أن تقتل شعبك، فإذا كنت راعيا ومسئولا عن رعيتك عليك حمايته لا قتله، فحرام عليك أن تترك الشعب للمجرمين"، داعيا الجيش المصري لحماية الشعب ولا أن يسلط عليه هؤلاء القتلة.

 

ووجه خطابه للمعتصمين في ميدان التحرير، بالقول "اثبتوا في إمكانكم فإما أن تعيشوا كرماء أو تموتوا شهداء"، كما دعا الخطباء والأئمة إلى نصرة الشباب المتظاهرين في مصر.

 

انشر عبر