شريط الأخبار

"حماس": أي انتخابات في ظل الانقسام إجراء باطل

06:54 - 02 حزيران / فبراير 2011

"حماس": أي انتخابات في ظل الانقسام إجراء باطل

فلسطين اليوم – غزة

قالت حركة حماس أمس الأربعاء إن الحديث عن إجراء انتخابات محلية فلسطينية في ظل الانقسام وعدم التوافق على إجرائها يعتبر "إجراء باطلا غير معترف بنتائجه".

 

وأعلنت الحركة في بيان صحافي لها أنها ستقاطع أي انتخابات تجرى في ضوء استمرار الانقسام ومن دون توافق عليها، وذلك ردا على نية تحديد الحكومة الفلسطينية بزعامة سلام فياض تحديد موعد لانتخابات المجالس المحلية.

 

واعتبرت الحركة أن حكومة فياض حكومة غير شرعية لم تستمد شرعيتها من المجلس التشريعي، فضلا عن حالة قمع الحريات التي تمارسها أجهزة الأمن في الضفة الغربية، الأمر الذي لا يهيئ الأجواء لعملية انتخابات نزيهة.

 

وقالت: "نؤكد أن الحركة لن تشارك في ضوء المسرحية التي هدفها حرف الأنظار عما يحدث في الضفة من جرائم، وتكريس حالة اغتصاب السلطة، كما أن الحركة لن تعترف بنتائج هذه العملية الباطلة لأنها تأتي على أنقاض التوافق الوطني و التعددية السياسية".

 

وأعلنت الحكومة الفلسطينية في رام الله أنها ستحدد في اجتماعها الأسبوع المقبل موعدا جديدا لإجراء انتخابات المجالس المحلية، على أن الأغلب بأن تجرى في الضفة الغربية لرفض حركة "حماس" إجرائها في قطاع غزة.

 

كانت محكمة العدل العليا الفلسطينية قررت خلال جلسة لها في 13 كانون الثاني (ديسمبر) الماضي إلغاء قرار الحكومة الفلسطينية القاضي بتأجيل الانتخابات المحلية التي كانت مقررة في 17 تموز (يوليو) من العام الماضي.

انشر عبر