شريط الأخبار

الجزيرة:"نايل سات" أوقفتنا لأنها تعتقد أننا نؤثر في الثورة

11:58 - 02 آب / فبراير 2011

الجزيرة:"نايل سات" أوقفتنا لأنها تعتقد أننا نؤثر في الثورة

فلسطين اليوم- وكالات

أكد مدير مكتب قناة "الجزيرة" في لبنان، غسان بن جدو، أن سياسة التضييق الإعلامي في مصر مستمرة على القناة، بعد إغلاق مكاتبها وسحب التراخيص من مراسليها وإيقاف بثها على القمر الاصطناعي "نايل سات".

واعتبر بن جدو في حديث لـ"الإنتقاد" أن هذا العمل المتعمّد والموجّه ضد "الجزيرة"، يأتي لأن البعض أصبح يعتقد أن تغطية القناة تؤثّر في الثورة، لافتاً إلى أن "الجزيرة" تغطي ما يحدث في مصر بمهنية، ناقلةً ما يحصل على أرض الواقع والتحركات الحاصلة، فهي لم تخترع ثورة هنا ومظاهرة مليونية هناك! وذلك أمر أكبر من أن يخفى.

وأشار بن جدو إلى التعتيم لدى الإعلام المصري، واصفاً إياه بأنه في وادٍ والشعب في وادٍ آخر، وهذا الأمر لم يعد نافعاً.. كون كل التحركّات ليست مظهرية وشكلية، إنما يشارك فيها كل الشعب المصري ولن تتوقف حتى تحقيق أهدافها المنشودة.

هذا وقد دعت شبكة الجزيرة إدارة القمر الاصطناعي نايل سات إلى إعادة الخدمة إلى قناتي الجزيرة والجزيرة مباشر. وحذرت الجزيرة الشركة المصرية من اتخاذ إجراءات قانونية لمقاضاتها ومطالبتها بتعويضات عن الأضرار الجسيمة التي لحقت بها وبمشاهديها.

وفي الأثناء أعلمت إدارة المدينة الإعلامية في الأردن شبكة الجزيرة بأنها تعرضت لضغوط من نايل سات لإسقاط قناة الجزيرة من باقتها وهددتها بقطع الإرسال عن أي باقة تضم أيا من قنوات الجزيرة.

من ناحية أخرى أعلنت شبكة الجزيرة عن إتاحة تردد جديد لاستلام بثها على القمر الاصطناعي نايل سات بعد تعرض تردداتها للتشويش والقطع من قبل إدارة شركة نايل سات المصرية للاتصالات.

وسيجري استخدام التردد الجديد فضلا عن القمرين عرب سات وهوت بيرد.

ويمكن للمشاهدين استلام بث القناة حسب الترددات التالية:

نايل سات: 11555 عمودي

هوت بيرد: 12111 عمودي

عرب سات: 12034 أفقي

وكانت السلطات المصرية قد منعت بث قناة الجزيرة على قمر نايل سات المملوك للحكومة, وذلك بعد ساعات على منع القناة من العمل في مصر.

جدير بالذكر أن خدمة البث الحي لقناة الجزيرة مستمرة على الإنترنت.

 

انشر عبر