شريط الأخبار

دعوات صهيونية لإعادة احتلال «محور فيلادلفي» بين غزة وسيناء

08:52 - 02 حزيران / فبراير 2011

دعوات صهيونية لإعادة احتلال «محور فيلادلفي» بين غزة وسيناء

فلسطين اليوم-وكالات

بينما تتصاعد الدعوات للحكومة الاسرائيلية، محليا وعالميا، بأن تكون العبرة من التطورات في مصر، الإسراع في انجاز اتفاق سلام مع الفلسطينيين وسورية، تنطلق دعوات مضادة تتحدث عن تصعيد السياسة الحربية والامتناع عن خطوات سلمية. وبرزت في ذلك دعوة من نائب وزير الحرب الأسبق، أفرايم سنيه، لإعادة احتلال الشريط الحدودي ما بين قطاع غزة وسيناء المصرية. وادعى سنيه، الخطر الأكبر "لإسرائيل" اليوم هو من تعاون بين حكومة حماس في غزة وحركة الإخوان المسلمين وغيرها من قادة المتظاهرين في مصر، وقال ان "إسرائيل" ستدفع ثمنا باهظا إن لم تفعل ذلك فورا، حيث ان «قوة حماس والمقاومة الفلسطينية ستتعاظم كثيرا إذا تركت الحدود كما هي».

ورد سنيه على أولئك الذين يرون أن إعادة احتلال هذه المنطقة سيكلف هو أيضا ثمنا باهظا، فقال: «هذا الثمن سيكون أقل بكثير من الثمن الذي سندفعه، إذا ما استغلت حماس الفراغ القائم حاليا لتعزيز قوتها العسكرية» على حد زعمه.

واستنتج سنيه أن على "إسرائيل" ان تسارع لانجاز اتفاق سلام مع الفلسطينيين، وتحسين العلاقات مع الأردن، كجزء من مجابهة التطورات الجديدة.

وقال «على "إسرائيل" ان تغير حساباتها الاستراتيجية التي بنيت خلال السنوات الثلاثين الماضية على أساس ان مصر دولة مستقرة وملتزمة بمعاهدة السلام. ففي حينه الغي العديد من الوحدات العسكرية، واليوم هناك تطورات عديدة في الشرق الأوسط تستوجب اعادة تقويم.

 

انشر عبر