خبر وزير صهيوني: لا يمكن القيام بعملية عسكرية على غزة الآن

الساعة 08:45 م|01 فبراير 2011

وزير صهيوني: لا يمكن القيام بعملية عسكرية على غزة الآن

فلسطين اليوم – وكالات

صرح وزير الاتصالات الصهيوني "يسرائيل كاتس" أنه لا يمكن القيام بعمليات عسكرية استباقية في قطاع غزة حاليا ردا على الأحداث التي تشهدها مصر, وذلك تعقيبا على دعوة نائب وزير الحرب السابق "أفرايم سنيه" للقيام بعملية عسكرية في قطاع غزة لاحتلال محور فلادلفيا.

وقال كاتس خلال حديثه لإذاعة الجيش الصهيوني، الثلاثاء، "أنا أعتقد أن الطريق السليم هو الحفاظ على القواعد القائمة الآن وإذا كانت مصر بحاجة لتعزيز قواتها لحماية الحدود فإننا فعلنا ذلك".

وأضاف "يجب ادارك أننا نخشى من أن تستغل حماس هذه الفترة من اجل تغير قواعد اللعبة, فعمليات التهريب متواصلة قبل هذه الأحداث وحتى الآن لم يتم تهريب أشياء استراتيجية ما عدا الصواريخ, وهي بالتأكيد  تشكل خطورة على "أمن إسرائيل", وبالطبع علينا أن نكون متيقظين ومواكبين للتطورات, وعلينا أن نستعد استراتيجيا وأتمنى أن نغير الاستراتيجية القائمة بين مصر وإسرائيل". 

وأوضح كاتس أن المصلحة الصهيونية تقتضي الحفاظ على "اتفاق السلام", وأن تبقى المنطقة الحدودية الواسعة والكبيرة مع سيناء مستقرة.

وأشار إلى أن "إسرائيل" تكن الاحترام للرئيس المصري حسني مبارك لأنه احترم "اتفاق السلام", مؤكدا أن أي تعديل بسيط في اتفاق السلام – دخول قوات إضافية إلى سيناء- يتم من خلال التنسيق الكامل بين إسرائيل ومصر.

ولفت كاتس إلى أن إسرائيل بدأت تشعر في هذه الأيام بمدى أهمية اتفاق السلام الموقع معها, كونه أخرج أكبر دولة عربية من دائرة الصراع وغير قواعد اللعبة, وأن تغيير النظام في مصر سيشكل تهديد حقيقي لـ"إسرائيل".