شريط الأخبار

ممثل أميركي يقوم بزيارة للمستوطنات برفقة مرشح متوقع للرئاسة الأميركية

06:17 - 01 حزيران / فبراير 2011

ممثل أميركي يقوم بزيارة للمستوطنات برفقة مرشح متوقع للرئاسة الأميركية

فلسطين اليوم-وكالات

نجحت بلدية مستوطنة "ارئيل" والمجلس الاستيطاني في الضفة الغربية بتجنيد جون غيت الممثل الهوليودي القديم والد النجمة انجيلينا جولي.

 

واستعرضت صحيفة "معاريف" الاسرائيلية اليوم تفاصيل حول هدف الجولة التي بدأها غيت بزيارة فندق "شبرد" تضامنا مع مغتصبيه، اذ قام يوم امس الاول بجولة في مستوطنة "ارئيل"، وشدد بصورة خاصة على التوجه الى "هيكل الثقافة" الذي شكل بؤرة عاصفة المقاطعة التي اعلنها ممثلون ومخرجون يساريون إسرائيليون ضده، وهاجم قيت بحدة هذه المقاطعة. وقال مقربون منه يوم امس الاول ان قيت غير اليهودي "معجب جدا" بالاستيطان اليهودي في الضفة الغربية.

 

وتشكل زيارته الى "ارئيل" جزءا من جولة طويلة في مستوطنات الضفة الغربية، وانضم الى الجولة التي اعدها المجلس الاستيطاني لمايك هاكابي حاكم اركنسو السابق الذي يتوقع ان يخوض منافسة باسم الحزب الجمهوري على منصب الرئاسة الاميركية. واضافة لزيارتهما الى ارئيل من المتوقع زيارتهما ايضا الى "غرفة الذكرى" للذين قتلوا من طلاب الاكاديمية قبل العسكرية في مستوطنة "عاليه" وعدد من البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية.

 

وقال داني ديان رئيس المجلس الاستيطاني في الضفة الغربية لصحيفة "معاريف": "جون غيت الممثل غير اليهودي الذي حصل على جوائز كثيرة اثبتت للممثلين الاسرائيليين الكبار ما هي الصهيونية وما هي محبة ارض اسرائيل، وعندما نقارنه بزمرة المقاطعين، يتضح بأن هناك الكثير الذي يجب ان يتعلموه".

 

وقال رون نحمان رئيس بلدية ارئيل: "هذه الزيارة تؤكد بأن الثقافة لا تخترق الحدود فقط بل والشعارات ايضا، اشعر بالسرور لفهم الاميركيين ما يختار الاسرائيليون عدم فهمه".

 

 

 

انشر عبر