شريط الأخبار

تويتر يعود للمصريين مجدداً

11:49 - 01 تموز / فبراير 2011

تويتر يعود للمصريين مجدداً

فلسطين اليوم-وكالات

أطلقت شركة جوجل خدمة خاصة تتيح للناس في مصر بث رسائل على موقع "تويتر" من خلال الاتصال برقم تليفون وترك رسالة صوتية، وذلك في الوقت الذي استمر انقطاع الاتصال بالانترنت في البلاد.

وقالت جوجل عبر المدونة الرسمية لها على الانترنت يوم أمس الاثنين "مثل كثير من الناس كنا نسعى لمعرفة الأخبار في مصر ونفكر فيما نستطيع أن نفعله لمساعدة الناس على أرض الواقع."

وتتيح الخدمة - التي قالت جوجل إنها طورت على يد مهندسين من تويتر - للناس الاتصال برقم تليفون وترك رسالة صوتية.

 وقالت جوجل إن الرسالة الصوتية تتحول تلقائيا إلى رسالة تبث عبر تويتر.

وأضافت جوجل في رسالة على مدونتها حملت عنوان "بعض الجهد بذل خلال عطلة نهاية الأسبوع، نأمل أن يتيح سماع أصوات مزيد من المصريين" أنه لا حاجة للاتصال بالانترنت لاستخدام الخدمة.

ووضعت جوجل ثلاثة أرقام تليفونات يمكن للناس الاتصال بها للاستفادة من الخدمة.

وكانت شبكات اجتماعية على الانترنت مثل تويتر وفيسبوك أداة هامة للاتصالات للمحتجين في مصر الذين يخرجون للشوارع منذ الأسبوع الماضي مطالبين بإسقاط النظام.

وتوقفت خدمة الانترنت في أنحاء البلاد وتعطل استخدام الرسائل النصية القصيرة عبر الهواتف.

وقال مصدر مطلع أن جوجل - التي ترفع شعار "لا تكن شريرا" - لا تأخذ جانب أي طرف في الأزمة القائمة بمصر ولكنها فقط تدعم الوصول إلى المعلومات كما فعلت من قبل مع خدمات أخرى مثل موقع يوتيوب لتسجيلات الفيديو.

وظهرت العشرات من رسائل الخدمة الجديدة على موقع تويتر يوم الاثنين. وتراوحت الرسائل بين بعض ثوان وعدة دقائق لأشخاص يعرفون انفسهم بانهم مصريون ويصفون الأوضاع في أجزاء مختلفة من البلاد.

وقالت إحدى الرسائل من شخص يتحدث بالانجليزية "الحكومة تنشر شائعات عن وخوف وسطو على المنازل وعنف. الحادثة الوحيدة للسرقة والسطو على المنازل ارتكبتها الشرطة نفسها.

انشر عبر