شريط الأخبار

إحباط محاولة اختطاف مواطن بمعسكر الشاطئ بغزة

09:58 - 01 حزيران / فبراير 2011

إحباط محاولة اختطاف مواطن بمعسكر الشاطئ بغزة

فلسطين اليوم-غزة

تمكنت مباحث محافظة غزة من إلقاء القبض على مجموعة حاولت اختطاف المواطن "م,ك" من منطقة الشاطئ.

وقالت المباحث أنه تم ورود معلومات تفيد بمحاولة اختطاف مواطن في منطقة الشاطئ وعلى الفور قامت قوة من مباحث الشاطئ إلى المنطقة وتم اعتقال جميع الأطراف ويبلغ عددهم ستة أشخاص.

وبعد التحقيق معهم اعترفوا بمحاولة اختطاف المواطن المذكور وذلك على خلافات مالية, وتم تحويل القضية لمفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وفي المخيم ذاته أفادت مباحث محافظة غزة أنها تمكنت من إلقاء القبض على مجموعة من اللصوص تقوم بسرقة الذهب من داخل عدة منازل.

وقالت المباحث العامة انها تلقت عدة شكاوى من مواطنين مفادها قيام عدة أشخاص مجهولين بسرقة منازلهم والسطو عليها وسرقة كميات كبيرة من المصاغ الذهبي والأموال, حيث أفادت المشتكية (ع.ع) انه تم سرقة مصاغها الذهبي من داخل منزلها والذي يقدر بحوالي ستين ألف دينار, وأفادت المشتكية (أ.ر) انه تم سرقة مصاغها الذهبي من داخل منزلها الذي يقدر بحوالي ثلاثين ألف دينار +مبلغ (800) دينار, وأفاد المشتكي (ج.ق) انه تم سرقة مصاغ زوجته الذهبي وهو عبارة عن (أسواره ذهب+عقد ذهب+سنسال ذهب+مبلغ من المال).

 

وقالت المباحث العامة أنه تم تكثيف عملية البحث والتحري والتعميم على تجار الذهب بالمصاغ المسروق, حيث بعد ذلك وردت معلومة بان المدعوة (هـ.ت) تبلغ من العمر(40)عاما, وابنتها (غ.م) تبلغ من العمر(20) عاما من سكان الشاطئ, وبحوزتهن كمية من الذهب يردن بيعها داخل السوق, فتم الاشتباه بهن وتوقيفهن وأثناء الحقيق معهن اعترفن على المدعو (م.م) وهو من قام بإعطائهن الذهب ليقمن ببيعه وبناءً على ذلك تم تفتيش المنزل بعد ان تم اخذ إذن من النيابة وتم العثور على كمية كبيرة من الذهب المسروق موجودة داخل حفرة بعمق متر, موضوعه بداخلها, حيث تم توقيف كافة المتهمين على ذمة التحقيق.

وأكدت المباحث العامة أنه تم استدعاء المذكور (م.م) والتحقيق معه حيث انه اعترف انه قام بسرقة الذهب والسطو على منازل المذكورين وكان يشاركه في عملية السطو كلاً من المدعو(م.أ) 20 عاما, والمدعو (ي.ج)17 عاما, والمدعو(م.د) حيث تم اعتقالهم وبالتحقيق اعترفوا بعملية السطو.

وتم بعد ذلك تحويل كافة المتهمين والمضبوطات إلى مكتب التحقيق لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم.

وتقديراً لهذه الجهود قدم رئيس الوزراء اسماعيل هنية شكره وتقديره للشرطة الفلسطينية وخاصة ادارة المباحث العامة على الجهود التي بذلتها في هذه القضية واثنى على ادائها المتميز.

وفي رفح جنوب القطاع تمكنت مباحث المدينة من إلقاء القبض على شخص قام بالنصب والاحتيال على العديد من المواطنين بالتواصل مع شخصين من الضفة الغربية.

وأفادت المباحث العامة أنها ألقت القبض على المدعو "م,ع" الذي اعترف خلال التحقيق معه بعدة عمليات نصب وتزوير عدد "5" تحويلات مرضية مقابل مبلغ "500" دولار وحصل أيضا على مبلغ "500" دولار مقابل المساعدة في عمل جمعية وهمية, وقام بانتحال شخصية مواطن آخر عبر شبكة الانترنت ليقوم بالنصب على المواطنين.

وأكدت المباحث العامة أنها قامت بتدوين جميع اعترافات المدعو "م,ع" وتم تحويل القضية لمفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

كما تم في غزة إلقاء القبض على شبكة لصوص تقوم بسرقة الشنط النسائية والجوالات ومواتير الكهرباء من المواطنين.

وأكدت المباحث انه تم التحقيق مع كل من المدعو (ع.ع) سكان الجلاء والمدعو,(خ.ح)سكان الصفطاوي, حيث اعترفا أثناء التحقيق معهما بسرقة عدد (5)جوالات وعدد (4) شنط نسائية اضافة لـ (4) مواتير كهرباء ,وذلك بالاشتراك مع كلا من المدعو (م.ش) والمدعو (ن.ش) من سكان منطقة المخابرات غرب مدينة غزة.

وفي سياق متصل تمكنت مباحث الشمال من إلقاء القبض على لص قام بسرقة محل جوالات يعود للمواطن (ط.و) وسرقة (15)جوالا تقدر بـ (10) آلاف شيكل وبالإضافة إلى مولد كهربائي و(50) بطارية جوال.

وأكدت المباحث العامة أنه بعد عملية البحث والتحري تم الاشتباه بالمدعو (ع.ر) وتم إلقاء القبض عليه وبعد التحقيق معه اعترف أنه قام بعملية السطو على المحل المذكور بالاشتراك مع المدعو (ي.ب).

وتم تحويل القضايا إلى مفتش تحقيق الشرطة لاستكمال الإجراءات القانونية.

 

انشر عبر