شريط الأخبار

لقطات:الجزائريون تصالحوا مع المصريين..والنكات السياسية تعود مجدداً

08:33 - 01 حزيران / فبراير 2011

لقطات:الجزائريون تصالحوا مع المصريين..والنكات السياسية تعود مجدداً

فلسطين اليوم-وكالات

ـ تصالح الجزائريون مع المصريين منذ بداية الانتفاضة المصرية، بعد أن قاطعوا كل من هو مصري ابان الأزمة التي جمعت بين البلدين بسبب كرة القدم، وعبر الجزائريون عن تعاطفهم مع الجماهير الشعبية الثائرة في مصر، على الفضائيات والانترنت و'الفيس بوك' وتضامنهم مع الجالية المصرية في الجزائر.

ـ بدت الاختلافات السياسية والأيديولوجية واضحة في تغطيات القنوات الفضائية العربية للثورة المصرية، وتحولت التغطية الإعلامية الى معارك انتقامية، وقال شباب مصريون على 'الفيس بوك' ان ليلة الجمعة كانت بامتياز ليلة سقوط التلفزيون المصري، حيث انه لم يورد اي شيء عن الأحداث وكأن الثورة في بلد اخر.

ـ استمر الشعب في اطلاق النكات على الاحداث الاخيرة، وخاصة عن الرئيس حسني مبارك، وغالبا ما ارتبطت النكات بالرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، وجاء في احدى النكات 'واحد بيسأل التاني، لو انتصرنا وفزنا على الحكومة حيحصل ايه، . قال الثاني: بنلعب مع تونس في تصفيات النهائي' ، ونشرت صور تمت دبلجتها، حيث نرى صورة جمعت بين الرئيس المخلوع زين العابدين والرئيس حسني مبارك في إحدى الجلسات، حيث يقول الأول: لا تتأخر يا كبير، أنت عارف الوحدة وحشة، فيرد عليه مبارك: أنتم السابقون ونحن اللاحقون .

انشر عبر