شريط الأخبار

"إسرائيل" تسمح لـ 800 من الجنود المصريين بدخول سيناء

06:53 - 31 تشرين أول / يناير 2011

"إسرائيل" تسمح لـ 800 من الجنود المصريين بدخول سيناء

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

نقلت وكالة الأنباء الأميركية "أسوشيتد برس" مساء اليوم أن حكومة الاحتلال اتخذت قراراً "دراماتيكياً" من خلال الموافقة للجيش المصري بإدخال 800 من جنوده إلى سيناء لتنضم إلى القوات المصرية المرابطة هناك، فيما ذكرت موقع "يديعوت أحرونوت" مساء اليوم ان الخبر لم يؤكده أي مصدر رسمي صهيوني.

 

 ونقلت الوكالة عن مصادر صهيونية قولها إن الحديث يدور عن قرار إسرائيلي بالسماح والموافقة ان يرسل الجيش المصري كتيبتين انتشرت في منطقة شرم الشيخ جنوب سيناء، وتم نقل القوات عبر قناة السويس، في محاولة لمساعدة نظام الرئيس المصري حسني مبارك على مواجهة الانتفاضة الشعبية ضده.

 

 وأضافت أن هذه هي المرة الأولى منذ توقيع اتفاقية معاهدة السلام بين الجانبين في العام 1979، التي توافق فيه "إسرائيل" على إرسال تعزيزات عسكرية إضافية إلى شبه صحراء سيناء.

 

 ونقلت إذاعة جيش الاحتلال عن العميد احتياط في الجيش الإسرائيلي: شموئيل زاكاي، الذي كان قائداً للكتيبة المسؤولة عن حماية الحدود مع مصر، إن الحديث يدور عن خطوة مطلوبة وان الأمر المشجع فيها أن مصر قامت بهذه الخطوة بالتنسيق مع "إسرائيل" وليس من جانب واحد.

 

 وأضاف: "أعتقد أنّ المصريين سيطلبون لاحقاً إدخال قوات لعمق سيناء والى مناطق فيها تجمعات لعصابات مسلحة... كل ذلك يجري في إطار الجهود للسيطرة على مساحة واسعة جداً...".

 

 يذكر أن منتجع شرم الشيخ يعتبر المقر غير الرسمي للرئيس المصري حسني مبارك.

 

انشر عبر