خبر البرلمان الإيراني يدعم انتفاضة الشعب المصري

الساعة 11:58 ص|31 يناير 2011

البرلمان الإيراني يدعم انتفاضة الشعب المصري

فلسطين اليوم- وكالات

أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإسلامي علاء الدين بروجردي بان المجلس يؤيد ويدعم انتفاضة الشعب المصري.

وقال بروجردي في تصريح لارنا اليوم الاثنين: أن الشعب المصري بدأ تحركا يرتكز على سنوات من المطالبة بإجراء تغييرات في بلاده وان انتفاضة الشعب المصري تحظى بتأييد ودعم مجلس الشورى الإسلامي.

واعتبر التطورات الجارية في مصر بأنها شأن داخلي لكنه أوضح بان الشعب المصري هو صاحب القرار وان تدخل الكيان الإسرائيلي وبعض الدول الأخرى كالولايات المتحدة وبريطانيا في التطورات المصرية من شانه أن يؤثر سلبا على تطورات الأحداث ويؤدي إلى استفزاز الشعب المصري.

وقال: إن العنف الذي تمارسه حكومة مبارك ضد الشعب المصري له تأثيرات سلبية وان ردة فعل هذا الشعب ستكون بحجم الضغوط التي تمارس ضده.

وأشار إلى دعوة الشعب المصري للرئيس حسني مبارك للتنحي عن السلطة، وقال: إن التطورات الجارية في مصر لم تكن عن سابق تخطيط أو تم فرضها من الخارج بل هي نتاج قرار الشعب المصري وأنها ناجمة عن تراكمات للمشاكل التي يعاني منها هذا الشعب.

وأعرب بروجردي عن اعتقاده بان انتفاضة الشعب المصري، هي انتفاضة عفوية وشعبية وحدثت من الداخل ويتوجب علي الجميع أن يكن لها الاحترام.