شريط الأخبار

وزير الأشغال العامة والإسكان يقوم بجولة تفقدية لمنازل المتضررين في شمال غزة

12:30 - 31 تشرين أول / يناير 2011

وزير الأشغال العامة والإسكان يقوم بجولة تفقدية لمنازل المتضررين في شمال غزة

فلسطين اليوم-غزة

وسط أجواء الشتاء والبرد القارس قام وزير الأشغال العامة والإسكان بحكومة غزة د.م يوسف محمود المنسي لمنازل المواطنين المدمرة بيوتهم في شمال غزة، حيث التقى بعدد من العائلات واطمئن على أحوالهم في أجواء البرد الشديد.

وشملت الجولة زيارة للعائلات في عزبة عبد ربه شرق جباليا ومنطقة العطاطرة وحي الإسراء في بيت لاهيا .

 وقد قام د. المنسي  بتفقد خيام المواطنين الذين لايزالون يعيشون في الخيام بعد عامين من الحرب على غزة، وقد أفاد المواطنين أنهم يعيشون في الخيام رغم البرد القارس بعد تأخر وكالة الغوث في دفع الإيجارات المستحقة لهم للعام الثاني .

وأكد د.م المنسي على انه سيعمل جاهدا على إنهاء معاناتهم وقد بشرهم بأن مرحلة الاعمار الشاملة ستشملهم وسيبدأ العمل في اعمار هذه المنازل خلال أيام قريبة .

وأوضح المنسي على انه على تواصل مع كافة الأطراف المعنية في سبيل إيجاد حل قريب وعاجل لإنهاء معاناة المواطنين الذين بلغت أعدادهم بالآلاف .

وقال المنسي " أن هذه الجولة التفقدية تأتي في سياق العديد من الجولات والزيارات التي يقوم بها في تفقد المواطنين خاصة في الظروف الصعبة وفي الليل الحالك والبرد القارس، وذلك حتى يعيش هذه اللحظات الصعبة بين المواطنين، مؤكدا على وقوف الحكومة الفلسطينية بجانب أبنائها والعمل على إنهاء معاناتهم رغم الحصار الخانق الذي يمنع دخول المواد اللازمة للاعمار ".

وقال م. عماد محمد حمادة مدير عام ديوان الوزير والذي رافق الوزير بالجولة أن وزارة الأشغال العامة والإسكان لن تتوان في تقديم العون والمساعدات العاجلة لأصحاب المنازل المدمرة، مشيرا إلى أن آليات وطواقم الوزارة قد أعلنت حالة الطوارئ منذ بدء هطول الأمطار والتي تمكنت من انتشال سيارة غرقت في المياه .

 

انشر عبر