شريط الأخبار

إطلاق أكبر حملة لجباية المستحقات المالية على المواطنين في جباليا

10:47 - 31 تموز / يناير 2011

إطلاق أكبر حملة لجباية المستحقات المالية على المواطنين في جباليا

فلسطين اليوم- جباليا

أعلنت بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة اليوم الاثنين، عن انطلاق حملة واسعة لجباية المستحقات المالية المتراكمة لصالح البلدية على المواطنين عن الشهور الماضية.

وقد تراكمت مستحقات مالية على المواطنين نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنين, خصوصاً بعد الحرب التي شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة نهاية عام 2008م بداية عام 2009م , وما خلفته تلك الحرب من خسائر بالغة في المرافق العامة للبلدية قُدرت بنحو 4.5 مليون دولار وشملت مرافق المياه والصرف الصحي والطرق والمرافق الخدماتية والكهرباء , فضلاً عن نقص المنح والمشاريع المقدمة إلى البلدية مقارنة بسنوات ما قبل الحصار.

وناشد رئيس البلدية عصام جودة المواطنين بضرورة دفع ما عليهم من متأخرات مالية مستحقة للبلدية، معتبراً قيام المواطنين بسداد ما عليهم من التزامات مالية للبلدية واجباً وطنياً ودينياً على أساس أن البلدية مؤسسة خدماتية تسعى دائما لتقديم الخدمة الأفضل للمواطنين.

وحـث رئيس البلدية المواطنين الاستفادة من حملة "صفر فاتورتك" والتي ستنتهي منتصف شهر فبراير القادم2011م, وسوف يتم السحب على الجوائز للمواطنين الملتزمين بتصفير فواتيرهم بعد انتهاء الحملة مباشرة.

وأكد السيد جودة إن الحملة تهدف لتشجيع المواطنين على الالتزام بدفع مستحقات البلدية وتصفير فواتيرهم شهرياً من خلال عمل خصومات خاصة لفئة العمال والمتضررين خلال الحرب الأخيرة على غزة وأهالي الشهداء والأسرى مؤكداً أنة سيتم إلغاء نظام الخصم المعمول بة حالياً فور انتهاء الحملة.

وفى سياق متصل شكلت بلدية جباليا النزلة لجنة خاصة برئاسة رئيس البلدية السيد عصام جودة لدراسة طرق معالجة الأزمة المالية التي تمر بها البلدية حالياً .

جاء ذلك خلال مناقشة أعضاء المجلس البلدي لمشكلة رواتب الموظفين المتأخرة, و على آثرها قرر المجلس البلدي تشكيل لجنة خاصة لوضع المقترحات والحلول والخروج بخطة لإنهاء الأزمة المالية الراهنة.

اللجنة التي تم تشكيلها تعُنى بدراسة تداعيات الأزمة المالية التي تمر بها البلدية حالياً بهدف الوقوف على أهم تأثيراتها المباشرة من خلال النظر في مختلف الأسباب التي أدت لحدوث الأزمة ووضع المقترحات والتوصيات الهادفة إلى الأخذ بأفضل الإجراءات والتدابير اللازمة للخروج من الأزمة المالية الراهنة.

 

انشر عبر