شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعيد اختطاف النائب محمد جمال النتشة

10:19 - 31 تشرين أول / يناير 2011

قوات الاحتلال تعيد اختطاف النائب محمد جمال النتشة

فلسطين اليوم-الخليل

داهمت قوة من جيش الاحتلال الصهيوني فجر اليوم منزل النائب الشيخ محمد جمال النتشة في حي "عيصى" بمدينة الخليل، وتم العبث بمحتوايات المنزل وتفتيشه ومن ثم تم اقتياد النتشة الى جهة مجهولة.

وكانت سلطات الاحتلال أفرجت عن النائب النتشة يوم 12/9/2010م ، بعد اعتقال استمر تسعة أعوام، امضى قرابة 6 سنوات منها في العزل الانفرادي، كما تم اعتقاله قرابة ال 5 سنوات في سجن الأمن الوقائي، وكان النائب النتشة احد مبعدي مرج الزهور ويعتبر من رموز حماس البارزين والدعاة المييزين.

من جهتهم؛ وصف النواب الإسلاميون في بيان لهم اليوم عملية الاعتقال بالجبانة، وتابعوا "إن اعتقال النواب لن يثنيهم عن الثوابت وخدمة من أولوهم الثقة ولن يزيدهم إلا عزماً وإصراراً على مواصلة طريق التحرير وتحقيق أماني الشعب".

وأكد النواب على أن اعادة اختطاف النواب دليل قاطع على مدى التخبط والعجز الذي وصلت إليه حكومة الكيان الصهيوني أمام صبر نواب الشرعية الفلسطينية وتمسكهم بالثوابت ورفضهم لكافة مشاريع التسوية والتفريط بحقوق الشعب الفلسطيني.

واعتبروا أن إعادة اختطاف النواب قرار سياسي بالدرجة الأولى، عوضاً عن كونه يرمي إلى الاستمرار في تعطيل عمل المجلس التشريعي عن طريق تغييب النواب عن الحياة البرلمانية والساحة الفلسطينية.

وحذروا من سياسة اعادة اختطاف النواب تدريجياً، مجددين مطالبتهم للبرلمانات العربية والدولية بضرورة التحرك للدفاع عن نواب الشعب الفلسطيني المنتخبين، والخروج عن صمتهم والقيام بدور حقيقي لفضح ممارسات الكيان الصهيوني بحق النواب.

انشر عبر