شريط الأخبار

القرضاوي لـ"مبارك": ارحل حتى لا يزداد خراب مصر

09:57 - 31 حزيران / يناير 2011

القرضاوي لـ"مبارك": ارحل حتى لا يزداد خراب مصر

فلسطين اليوم- وكالات

دعا الشيخ يوسف القرضاوي المصريين إلى مواصلة الاحتجاجات على الإطاحة بنظام الرئيس حسني مبارك.

وأفاد موقع شبكة التوافق الإخبارية أن القرضاوي قال تعليقاً على الأحداث التي تعيشها مصر: "إن الشعب المصري لا يطالب سوى بحقه في العيش الكريم والكسب الحلال، ولا يتأتى ذلك إلا بتغيير نظام الحكم ورحيل حسني مبارك".

ودعا المتظاهرين إلى" مواصلة الانتفاضة حتى النصر لأن الله يمهل ولا يهمل".

وأضاف رئيس الاتحاد العالمي للعلماء المسلمين "أدعو المتظاهرين إلى عدم التصادم مع رجال الأمن لكونهم من أبناء الشعب، ولو كان في يدهم لانخرطوا في الاحتجاجات".

كما دعاهم إلى عدم التعرض للممتلكات العامة والخاصة، وإلى عدم استغلال الوضع للسلب والنهب، مفندا ما تروّج له السلطات المصرية بكون هؤلاء المتظاهرين غايتهم السلب والنهب.

وخاطب الجيش قائلا: "أنا سعيد لأن الجيش المصري لم يتعرض للشعب، وأنا أدعوه إلى الحفاظ على الأمن العام لمصر وحماية المتظاهرين، كما حدث في تونس، وأن يتركوا الناس للتعبير عن مطالبهم القاضية بتغيير نظام الحكم" داعيا الجيش إلى الحياد.

وأضاف الشيخ القرضاوي: "أنا آسف أشد الأسف أن أرى هذا النظام أعمى لا يبصر وأصما لا يسمع وغبيا لا يفهم.. فراعنة اليوم لم يفهموا الشعب الذي سيزلزل عرشهم".

وأبدى امتعاضه الشديد من خطاب حسني مبارك، "مبارك يعيش في عالم ليس عالمنا، لأنه لم يحس بالشهداء الذين سقطوا ولا الجرحى المتألمين ولا أصحاب الحقوق من الشباب، واكتفى بإقالة حكومة عاجزة مثله".

ليختم كلامه بدعوة مبارك إلى ترك السلطة ومغادرة مصر، ودعاه إلى محاكمة عادلة في محكمة مدنية، عكس محاكمه العسكرية التي عذب فيها إخوانه وحاكمهم محاكمة باطلة.

وخاطبه بلهجة صريحة "ارحل يا مبارك حتى لا يزداد خراب مصر.. أنصحك أن تستفيد من درس تونس فقد هبت رياح التغيير ولا مفر من التنحي عن السلطة".

 

 

 

انشر عبر