شريط الأخبار

الداخلية: اختبار "الشخصية" لوظيفة الأفراد غداً الثلاثاء

09:42 - 31 حزيران / يناير 2011

الداخلية: اختبار "الشخصية" لوظيفة الأفراد غداً الثلاثاء

فلسطين اليوم-غزة

أوضح سامح حمدان مدير وحدة الدراسات والأبحاث في هيئة الإدارة والتنظيم بوزارة الداخلية إنجازهم اختبارات تحرير للمتقدمين لوظيفة حقوقيون وبدأوا حالياً في مرحلة مقابلات الشخصية ومقابلات الهيئة على مدار 3 أيام شملت يوم واحد فقط لاختبار التحرير ويومين لاختبارات الهيئة والشخصية.

 

وبخصوص المتنافسين على وظيفة أفراد بقوي الأمن بالداخلية والذين بلغ عددهم 3 آلاف شاب، أكد حمدان في حديث هاتفي مع "الداخلية" الاثنين (31/1)أن من اجتاز الاختبارات التدريبية واختبار فحص اللياقة البدنية سينتظر عقد المقابلات الشخصية "الهيئة" له، مضيفاً :"ستبدأ اختبارات الشخصية (الهيئة) للمتقدمين لوظيفة أفراد يوم الثلاثاء 31/1".

 

وقال حمدان:"إن اختبارات التحرير والهيئة والشخصية بدأت من يوم السبت 29/1 وستنتهي الاثنين من نفس الأسبوع بمعدل 203 فرد دخلوا الاختبارات التحريرية، منوهاً إلى أن كل متقدم دخل الاختبار التحرير سمح له بدخول الاختبار للهيئة والشخصية.

 

وبين تشكيل لجنة متخصصة في اختبارات الشخصية والهيئة للمتقدمين لشغل وظيفة حقوقيون بالوزارة تضم المقدم عطية منصور من الشرطة الفلسطينية والأستاذ يعقوب الغندور مدير عام ديوان الفتوى والتشريع بوزارة العدل والمقدم تامر شحادة مدير إدارة التدريب بالشرطة وبعضوية صالح أبو عودة مدير دائرة التعيينات بالداخلية وعضوية حمدان نفسه.

 

وفيما إذا وضعت وزارة الداخلية رؤية محددة لأعداد المتقدمين والأعداد المطلوبة لشغل الوظائف المطلوبة مقسمة على وظيفتي "أفراد وحقوقيون"، نوه حمدان إلى أنه لا يوجد لديهم رؤية واضحة حتى اللحظة بالنسبة للأعداد المطلوبة لعمل ضمن الوظائف المطلوبة التي سجلوا لها واكتفى بالقول :"نأمل إذا توفر لدينا أن يكون لدينا أفراد ضمن المعايير التي نريدها أن يتم ذلك خلال عام 2011 الجاري".

 

وأشار إلى أن المطلوب من المتقدمين لوظيفة حقوقيون اجتياز اختبار الهيئة وتشمل "اللباقة والذكاء وحسن التصرف وسلامة النطق .."، واجتياز اختبارات محددة كالبديهة واختبار الشخصية بشكل عام.

انشر عبر