شريط الأخبار

يديعوت: غضب في كيان العدو على اوباما بسبب تخليه عن مبارك

07:00 - 30 حزيران / يناير 2011

يديعوت: غضب في كيان العدو على اوباما بسبب تخليه عن مبارك

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ساد غضب في الكيان الصهيوني على الرئيس الاميركي باراك اوباما، وقال مسؤولون صهاينة كبار: "اذا كان هناك من يبحث عن اثبات على عدم تفهم الأميركيين للشرق الأوسط، فقد حصل في نهاية الأسبوع على هذا الإثبات، فلو دافع اوباما عن المتظاهرين في طهران العام 2009 بنفس مستوى دفاعه عن المتظاهرين في مصر، لسقط النظام الايراني، لكن الآن قد يسقط نظام مبارك".

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" العبرية اليوم ان التصريحات التي ادلى بها مسؤولون أميركيون شكلت اهانة لمبارك وتشكل الدقائق التي نشرها موقع "ويكليكس" صفعة مدوية.

 

ووفقاً لما نشرته صحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية فقد ساعدت الولايات المتحدة ومن وراء الكواليس معارضي النظام ودربت خلال السنوات الثلاث الأخيرة نشطاء في مجال الديمقراطية، خططوا لقلب السلطة.

 

وأضافت الصحيفة انه طوال ثلاثين عاماً مضت عملت الإدارة الأميركية على دعم مبارك من خلال شبكة من العلاقات الوطيدة أقامتها معه، لكن اتضح في نهاية الأسبوع الماضي بأن لا ثمار لهذا الاستثمار، اذ قررت واشنطن تركه وحيداً في المعركة وأعلنت: "يجب ان تجد تعهدات مبارك بالإصلاح تعبيراً عملياً عنها ولا تستطيع الحكومة المصرية الزعم بأن تغيرات قد طرأت ميدانياً".

انشر عبر