شريط الأخبار

معاريف: السيناريوهات المتوقعة لانتهاء الاضطرابات بمصر!

12:53 - 30 حزيران / يناير 2011

معاريف: السيناريوهات المتوقعة لانتهاء الاضطرابات بمصر!

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

وضعت صحيفة معاريف الصهيونية صباح اليوم الأحد , عدة سيناريوهات لانتهاء الاضطرابات الحاصلة في مصر متكون من عنصرين أولها,

1. نظام مبارك يسقط

•مصر تصبح ديمقراطية مؤيدة للغرب: حيث أوضحت صحيفة معاريف الى أن الرئيس سيخضع لضغط الجماهير ويتخلى عن السلطة والحكومة الجديدة، التي تتشكل من كل ألوان الطيف السياسي تعمل على تقدم حقوق الإنسان في الدولة. العلاقات الطيبة مع الغرب تبقى وكذا اتفاق السلام مع "إسرائيل" ايضا, حيث اعتبرت الصحيفة إجتمال حدوث هذا الفرض منخفض جدا.

 

•مصر تصبح جمهورية إسلامية: قالت الصحيفة أن عشرات سنوات من قمع المعارضة أبقت في الميدان تيارا واحدا، قويا ومنظما – الإخوان المسلمون في الانتخابات الحرة الأولى في الدولة يحقق الاسلام أغلبية ساحقة, ومصر تبتعد عن الغرب، وتقترب من حماس وتلغي اتفاقات "التسوية" مع "إسرائيل", مبينةً ان وقوع هذا الاحتمال عال

2. نظام مبارك يبقى

•الاحتجاج يذوب: وأشارت الصحيفة الى ان مبارك يعد بانتهاج إصلاحات في مصر ولكنه يرفض الاعتزال. الجيش وقوات الأمن تنجح في منع تدهور الوضع و الجماهير تواصل المطالبة بتنحية الرئيس، ولكن كلما يمر الوقت يفقد الاحتجاج الزخم وفي نهايته يبقى مبارك على كرسي الرئاسة , وأشارت الصحيفة ان إحتمال وقوع هذا السيناريو متوسط.

 

•حمام دماء: مبارك يشعر بأن النظام على شفا الانهيار ويسمح للموالين له – أجهزة الأمن، المخابرات وقوة الجيش من الحرس الجمهور، بقمع الثورة بالقوة, و الجنود يفتحون النار دون تمييز على المتظاهرة و بعد بضعة اشهر يعلن مبارك عن اعتزاله ويعين مكانه ابنه جمال, وهذا السيناريو منخفض على حد قول الصحيفة.

 

انشر عبر