شريط الأخبار

الأسير الرازم يدخل عامه الواحد والثلاثين

09:52 - 30 كانون أول / يناير 2011


الأسير الرازم يدخل عامه الواحد والثلاثين

فلسطين اليوم-رام الله

أكد مركز الأسرى للدراسات أن الأسير فؤاد قاسم عرفات الرازم (54 عاماً) من سلوان بالقدس، والمعتقل منذ تاريخ 30-1-1981، والمتواجد في غرفة 46 من قسم 5 في سجن نفحة أنه قد دخل صباح هذا اليوم الأحد، عامه الواحد والثلاثين على التوالي في سجون الاحتلال.

وقال رأفت حمدونة مدير المركز وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن عميد الأسرى المقدسيين طالب عبر رسالة وصلت للمركز بضرورة التأكيد على أسرى القدس والـ 48 في المفاوضات السياسية، مضيفاً في رسالته أن الاحتلال يدعى بأنه يتعامل مع سكان القدس والـ 48 كمواطنين دولة أسوة بالمواطنين اليهود.

هذا وأكدت نبيلة شقيقة الأسير الرازم أن فؤاد قد اعتقل من بيته قبل 30 عاما وكان عمره آنذاك 23عاماً، وتعرض لصنوف مختلفة من التعذيب والتنكيل على مدار شهرين ونيف، اعتقلت سلطات الاحتلال خلالها والده ووالدته بهدف الضغط عليه ومساومته، كما اعتقلوا عدد من أشقائه وشقيقاته لذات الغرض، وبعد انتهاء التحقيق معه عقدت المحكمة المركزية الإسرائيلية أكثر من ثلاثين جلسة لمحاكمته، وبعد عام ونصف من الجلسات المتتالية تمت محاكمته بالمؤبد لأكثر من مرة.

وطالب حمدونة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والتي تعنى بقضايا الأسرى تسليط الضوء على قضية الأسرى بشكل عام وقضية أسرى القدس والـ 48 بشكل خاص.

انشر عبر