خبر أمن السلطة يعتقل عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير

الساعة 03:57 م|29 يناير 2011

أمن السلطة يعتقل عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير

فلسطين اليوم: غزة

أعلن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أن أجهزة أمن السلطة اختطفت عضو مكتبه الإعلامي الدكتور مصعب أبو عرقوب، عقب صلاة الجمعة في بلدة دورا، على خلفيه رده على مغالطات وردت في خطبة خطيب الجمعة.

وبحسب المكتب الإعلامي فقد أكد أبو عرقوب في تعقيبه أن المسلمين سيقاتلون يهود ليحرروا فلسطين هم غربي النهر والمسلمون شرقيه، وأن السلطة ومنظمة التحرير قد ضيعتا فلسطين.

وعند خروج الدكتور أبو عرقوب من مسجد دورا الكبير أقدمت أجهزة السلطة على اختطافه، لمجرد تعبيره عن الرأي السياسي، ودون أية مذكرة اعتقال أو إذن من النيابة العامة، وتمنع الأجهزة الأمنية  أهل الدكتور أبو عرقوب من زيارته.

ورأى المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين أن إقدام السلطة على اعتقال أبو عرقوب "يدل على كذب دعاويها ولا سيما رئيس وزرائها والذي ادعى في سياق نفيه ان تتكرر التجربة التونسية في الأراضي الفلسطينية "أن هامش الحرية والتعبير مصان عندنا""

واعتبر المكتب الإعلامي أن الاعتقال "يدل على زيف قرارات السلطة التي اتخذتها مؤخراً وصرح بها اللواء المبيض وزعم فيها "أنه لن يتم اعتقال أي مواطن في الضفة الغربية إلا بمذكرة توقيف من قبل النيابة العامة المدنية الفلسطينية وفق قانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني رقم 3 لسنة 2001م"".

ورأى الحزب أن هذا الاعتقال يأتي "ضمن سياسة كم الأفواه التي تنتهجها السلطة، ومحاولة لطمس أي صوت في هذه المرحلة سعياً منها لتزييف الحقيقة وإظهار أن الناس يصطفون في جانبها بعدما تكشفت حقيقتها وحقيقة قادتها أمام الناس". معتبراً أن السلطة "لم تتعظ بعد بما يحصل للطغاة في البلدان العربية وتصر على المضي بسياسة القمع والبطش التي ستنقلب عليها عاجلا أم آجلاً".

وطالب المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين السلطة بالإفراج الفوري عن أبو عرقوب وحملها كاملة المسؤولية عن سلامته.