شريط الأخبار

من المرشح الأقرب للرئاسة في مصر "عنان" أم "البرادعي"؟

04:52 - 29 آب / يناير 2011

من المرشح الأقرب للرئاسة في مصر "عنان" أم "البرادعي"؟

فلسطين اليوم و- وكالات

أكدت مصادر مطلعة مقربة من الرئاسة المصرية أن الفريق سامي عنان رئيس أركان الجيش المصري هو المرشح الأقرب لرئاسة الحكومة الجديدة. إلا أن هنالك شكوكاً برفض الإدارة الأمريكية وجود سامي عنان في الرئاسة، مفضلة عليه الرئيس السابق للوكالة الذرية الدكتور محمد البرادعي، والمتواجد في القاهرة من يومين. ولا زالت الأمور لم يتم الحسم بها، كما صرح بهذا الدكتور البرادعي لقناة الجزيرة الفضائية.

يذكر أن رئيس أركان الجيش المصري الفريق سامي عنان عاد الى القاهرة السبت اتيا من واشنطن بعد ان اختصر زيارة كان يقوم بها للولايات المتحدة بسبب التظاهرات في مصر، بحسب مصادر ملاحية في مطار القاهرة.

الأشعل: أحذر المصريين من مساندة "البرادعي" 

فيما أكد الدكتور عبدالله الأشعل مساعد وزير الخارجية السابق أن الثورة في مصر يقودها شباب تجاوز كل الطبقات السياسية والنخبوية، مندفعا بعيدا عن الشعارات الكلامية للأحزاب وانتماءاتها.

 

وأكد الأشعل في تصريحات خاصة أن الأدارة الأمريكية تعمل في الظل على الاستمرار الرئاسي للرئيس الحالي مبارك، وفي حالة سقوطه فإنها ستدعم الدكتور محمد البرادعي، المدير السابق للوكالة الذرية في ترشحه لرئاسة الجمهورية.

 

وأضاف الأشعل: ولذلك أحذر المصريين من مساندة البرادعي لأنه لا يختلف عن الرئيس الحالي ونظامه، في المتابعة الأمريكية، فكلاهما رجل أمريكا كما قال في تصريحه لشبكة الإسلام اليوم.

 

ودعا الدكتور الأشعل الجماهير الغاضبة، إلى عدم ترك الأمر لمن يريد القفز على الثورة، واستغلال غضبة الجماهير وإحداثها هذا التغيير المفاجيء والمربك للنظام الحالي، مشيرا بذلك إلى البرادعي على حسب قوله.

 

انشر عبر