شريط الأخبار

مناقشة مشروع إنشاء مركز المعلومات الدوائية والسموم في غزة

12:52 - 29 تشرين أول / يناير 2011

مناقشة مشروع إنشاء مركز المعلومات الدوائية والسموم في غزة

فلسطين اليوم-غزة

عقدت دائرة التخطيط والمعلومات الدوائية بإدارة الصيدلة اجتماعاً مع الخبير الأمريكي في علم السموم د. ستيفن جلبرت، وذلك أثناء زيارته مع الوفد الطبي الأمريكي لقطاع غزة.

وتضمّن اللقاء عرض مشروع لإنشاء مركز للمعلومات الدوائية والسموم (DPIC) من قبل طاقم دائرة التخطيط والمعلومات الدوائية، والذي يضم كل من الدكتورة شيرين أيوب، الصيدلانية نسرين القيشاوي، الصيدلانية أريج مسلم، والصيدلانية نداء حجازي.

حيث تمّ عرض الهدف من إنشاء هذا المركز، ومدى حاجته لوزارة الصحة لرفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للجمهور من قبل الكادر الطبي وخاصة في أوقات الطوارئ والأزمات، كما تمّ عرض أهم الاحتياجات اللازمة لإنشاء هذا المركز، من مبنى، أثاث، أجهزة ومعدات، ومكتبة ثابتة والكترونية، وكذلك أهم الخدمات التي سيقوم المركز بتقديمها.

وتمّ في الاجتماع تسليط الضوء على حاجة الوزارة لتدريب وتأهيل كادر قادر على تقديم هذه الخدمات من خلال المركز.

وبدوره أثنى د. جلبرت على محتوى المشروع، مبدياً استعداده التام لعرض فكرة المشروع على اختصاصيين عاملين في مركز للمعلومات الدوائية والسموم في واشنطن لتقديم الدعم اللازم لتأسيس هذا المركز في قطاع غزة، ونقل الخبرات اللازمة لتأهيل الكادر العامل في المركز، كما وعد بالعمل على توفير بعض الاحتياجات المادية لتأسيس هذا المركز.

انشر عبر