شريط الأخبار

الأجانب يتكدسون في مطارات مصر مطالبين بترحيلهم

11:10 - 29 تموز / يناير 2011

الأجانب يتكدسون في مطارات مصر مطالبين بترحيلهم

فلسطين اليوم-وكالات

 بدأت شركة "مصر للطيران" صباح اليوم السبت استئناف رحلاتها الجوية الي مختلف مدن العالم بعد تكدس المئات من الركاب الأجانب أمام صالات السفر ومطالبتهم بترحيلهم الي بلادهم.

وقالت مصادر مسؤولة في مطار القاهرة: "فوجئنا بتجمع المئات من الركاب العرب والاجانب والافارقة امام صالات السفر في المطار بعد نجاحهم في الوصول الي المطار رغم حظر التجول .

وقررت شركة مصر للطيران التراجع عن قرار توقف رحلاتها 12 ساعة وجري استدعاء اطقم طيارين واعداد طائرات توجهت الي مدن نيروبي وبانكوك ومسقط ودبي واسمرة واديس ابابا وكوالالمبور وجونز وابوظبي والدمام وجدة وصنعاء وجوهنسبرغ وكانت نسبة شغل الطائرات تترواح بين 65 -­ 75 في المئة.

واضافت مصادر: " تم زيادة التواجد الأمني في صالة رقم أربعة، المخصصة لسفر الطائرات الخاصة، لمنع سفر اي شخصية بصورة مفاجئة وذلك بعد انتشار شائعات بسفر عدد من الشخصيات النافذة علي طائرات خاصة".

وكانت شركة "مصر للطيران" قد أعلنت توقف حركة السفر علي طائراتها من مطار القاهرة لمدة 12 ساعة ابتداء من الساعة التاسعة مساء وذلك لانخفاض عدد الركاب المغادرين وقت حظر التجول

ومن المتوقع ان تتأثر حركة الطيران والسفر خلال الفترة المقبلة بالاضطرابات التي تشهدها مصر اذا استمرت الاوضاع من دون تحسن.

 

انشر عبر