شريط الأخبار

دعوات لموجة غضب في السعودية

10:23 - 29 تشرين أول / يناير 2011

دعوات لموجة غضب في السعودية

فلسطين اليوم - وكالات

دعا نشطاء سعوديون إلى مظاهرة في مدينة جدة والقيام بإضراب عام في القطاعين الحكومي والخاص، احتجاجا على تدهور البنى التحتية والإهمال الحكومي على خلفية السيول التي اجتاحت المدينة وأسفرت عن أضرار مادية كبيرة.

 

ونقلت وكالة 'رويترز' للأنباء عن موقع إلكتروني سعودي، قوله إن سعوديين قاموا بإرسال رسالة نصية جماعية على هواتف 'بلاك بيري' يوم أول أمس، تدعو إى الانضمام إلى مظاهرة احتجاجية اليوم السبت أمام بلدية جدة احتجاجا على ما وصفته الرسالة بـ'الأكاذيب'.

 

وفي رسالة أخرى منفصلة، وجهت دعوة مماثلة لموظفي القطاع الحكومي والخاص للمشاركة في إضراب عام احتجاجا على إهمال السلطات البنى التحتية في المدينة التي تعتبر ثاني أكبر مدن المملكة. وقد ظلت شوارع مدينة جدة مغمورة بشكل جزئي بالمياه طيلة يوم الخميس، بعد يوم من اجتياح السيول التي دفعت الآلاف إلى الفرار إلى مناطق مرتفعة، فيما سارعت السلطات رلى إنقاذ بعض المحاصرين بواسطة المروحيات والقوارب.

 

وفي هذا السياق، نسبت وكالة الأنباء 'يونايتد براس أنترناشيونال' إلى موقع إلكتروني سعودي قوله إن طائرة عمودية قامت بإجلاء طالبة من الأسرة الحاكمة وتركت بقية الطالبات في كلية دار الحكمة في مدينة جدة.

 

وذكر الموقع المسمى 'حوار وتجديد' أن عددا كبيرا من الطالبات المحتجزات داخل الكلية كن ينتظرن تدخل السلطات لإنقاذهن لدى وصول الطائرة العمودية التي قامت بإجلاء الطالبة برفقة رجلي أمن بدون أن تكترث لبقية الطالبات.

 

انشر عبر