شريط الأخبار

كيان العدو يصادق على مخطط بناء استيطاني في صور باهر وسلوان

07:40 - 28 كانون أول / يناير 2011


كيان العدو يصادق على مخطط بناء استيطاني في صور باهر وسلوان

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

قالت أسبوعية "زمان يروشاليم" الصهيونية اليوم أن ماتسمى باللجنة المحلية الصهيونية للتنظيم والبناء في القدس المحتلة قررت المصادقة على مخطط لبناء 180 وحدة سكنية استيطانية على مساحة حوالي 53 دونماً بين حي أم ليسون وصور باهر في القدس المحتلة.

وتمت في اطار هذا المشروع مصادرة أراضي فلسطينية خاصة يملكها سكان صور باهر.

وكان هذا المخطط قد عرض العام 2005 على ماتسمى باللجنة المحلية، لكن لم يتم إحراز تقدم عليه بالماضي جراء خلافات حوله، وعرض الآن ثانية على اللجنة التي أوصت بإيداعه لدى اللجنة اللوائية.

وورد في أحد الاعتراضات على المشروع: "يتعلق المشروع بأراضي خاصة، بدون تقديم مصادقات أصحابها، والمخطط في منطقة صور باهر ولهذا فإنه من العدل أن يكون البناء الذي سيقام عليها لسكان البلدة".

كما صادقت ماتسمى باللجنة المالية في البلدية الأسبوع الماضي تخصيص مبالغ مالية لإقامة 12 مشروع لتطوير شبكة مواصلات في القدس المحتلة وشوارع تربط بين القدس وغربها بتكلفة تزيد عن 40 مليون شيكل.

ومن بين القضايا التي بحثها تخصيص مبلغ 22 مليون شيكل لشارع رقم-20 الذي تسود خلافات حوله. والذي يمر بشارع حزمه. وتعبيد "الشارع الأميركي" الذي يربط شارع أريحا شمال حي رأس العامود مع شارع "نحال درغه" جنوباً وذلك بميزانية مليون ونصف مليون شيكل.

من ناحية أخرى، قالت أسبوعية "كول هعير" الصهيونية أنه رغم التوترات السائدة حول المسجد الأقصى، صادق أعضاء اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في القدس الأسبوع الماضي على مخطط لإقامة "متحف العين" والحفاظ على بركة عين سلوان وذلك بتكلفة تزيد عن مليوني شيكل.

ووفقاً لأعضاء في اللجنة يدور الحديث عن مشروع يتضمن حفريات وأعمال صيانة في مدينة داود "سلوان". وتبلغ حصة البلدية في هذا المشروع 1.025.000 شيكل، أما باقي الميزانية فتمولها ماتسمى وزارة السياحة.

 

 

 

انشر عبر