شريط الأخبار

تعرض موقع "الجزيرة نت" للقرصنة

12:07 - 28 آب / يناير 2011

تعرض موقع "الجزيرة نت" للقرصنة

فلسطين اليوم- وكالات

  قالت الجزيرة نت، إن موقعها نجح فى التصدى لمحاولات اختراق، فى وقت تضاعف فيه عدد متصفحى الموقع، بعد نشر الوثائق السرية للمفاوضات، وتغطية أحداث المظاهرات فى مناطق مختلفة من العالم العربى.

 

وذكرت الجزيرة، أن الشركة التى تقدم خدمات الدعم الفنى للموقع، أكدت أن الموقع تعرض لمحاولتين على الأقل للقرصنة من موقعين مختلفين، دون أن يؤثر ذلك على الموقع الذى يتمتع بتطبيقات حماية لقواعد البيانات الموجودة فيه.

 

وقالت الشركة فى تقريرين لها عن الهجومين، إن خبرين مختلفين نشرا على الموقع تعرضا لمحاولات هجوم غير ناجحة، تمت عن طريق ما يعرف بحقن قواعد البيانات SQL injection.

 

وأوضحت الشركة، أن عملية الحقن هذه تتم من خلالها تمرير أوامر خاصة بقواعد البيانات، من خلال تطبيقات الويب ليتم تنفيذها مباشرة على قواعد البيانات، واستغلال الطرق المستخدمة من بعض المبرمجين فى إرسال قيم المتغيرات البرمجية، ومحاولة إضافة أوامر تضر بقواعد البيانات وتغير من القيم الموجودة بها.

 

وحسب تقرير الشركة فإن الخبرين المعنيين اللذين تمت من خلالهما محاولات قرصنة الموقع هما بعنوان"احتجاجات الغضب تتواصل بمصر"" والسلطة طبقت خطة بريطانية بغزة" ، مشيرة إلى أن محاولات القرصنة للموقع تمت من خلال عنوانين مختلفين، أحدهما مسجل فى الأراضى الفلسطينية، والآخر فى فرنسا، غير أن الشركة نوهت إلى أن المستخدم قد يتمكن من تغيير مزود الخدمة للتمويه على المكان الحقيقى لمحاولة القرصنة" فى إشارة غير مباشرة لمصر".

 

انشر عبر