شريط الأخبار

استقالة وزير الخارجية التونسي كمال مرجان

09:14 - 27 تموز / يناير 2011

استقالة وزير الخارجية التونسي كمال مرجان

فلسطين اليوم – وكالات

قدم وزير الخارجية التونسي كمال مرجان الخميس استقالته، بحسب ما أفاد مصدر رسمي.

وأضاف المصدر أن استقالة مرجان الذي كان يشغل هذا المنصب في آخر حكومات الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي، تأتي في سبيل "تعزيز الوحدة الوطنية".

وأوضح مرجان في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)الحكومية "قررت التخلي عن مهامي كوزير للشؤون الخارجية" وذلك "اعتبارا لمصلحة تونس ودعما لعمل حكومة الوحدة الوطنية في قيادة البلاد نحو بر الأمان".

وأضاف مرجان أن استقالته جاءت أيضا "في سبيل أن تؤتي الثورة الشعبية التي تعيشها بلادنا اليوم ثمارها وتحقق تطلعات شعبنا إلى الحرية والعزة والكرامة".

وكثيرا ما يشار إلى مرجان الحاصل على العديد من الشهادات الجامعية الأميركية، باعتباره يحظى بتأييد واشنطن لخلافة بن علي الذي فر من البلاد في 14 كانون الثاني/يناير عقب انتفاضة شعبية لا سابق لها استمرت نحو شهر.

وهو لم ينضم إلى الحكومة إلا في 2005 حين شغل منصب وزير الدفاع قبل تعيينه وزيرا للخارجية. واحتفظ بهذا المنصب في الحكومة الانتقالية التي شكلت في 17 كانون الثاني/يناير الحالي.

ويطالب آلاف المتظاهرين يوميا برحيل الوزراء الذين خدموا في آخر حكومات بن علي وبينهم مرجان الذي هتف بعض المتظاهرين ضده في الأيام الأخيرة ووصفوه بـ "عميل الأمريكان".

ومن المقرر ان يعلن اليوم تعديل وزاري هام في تونس.

 

 

 

انشر عبر