شريط الأخبار

مصادر: مقتل متظاهر برصاص الشرطة المصرية فى الشيخ زويد

05:34 - 27 حزيران / يناير 2011

مصادر: مقتل متظاهر برصاص الشرطة المصرية فى الشيخ زويد

فلسطين اليوم-وكالات

  قالت مصادر وناشطون مشاركون فى المظاهرة المندلعة بالشيخ زويد بشمال سيناء إن أحد المتظاهرين قتل منذ قليل برصاص الشرطة.

 

وقالت المصادر إن الشاب محمد عاطف (25 سنة) من المتظاهرين، أصيب بطلق نارى فى فمه، كما تعرض بعدها للصدم من إحدى مدرعات الشرطة خلال تفريق المتظاهرين، وقام عدد من المتظاهرين بنقل جثمانه إلى منطقة مجاورة لتشييعه فى جنازة شعبية.

 

وقالت المصادر إن إطلاق النار متواصل، وتم فصل مدينة الشيخ زويد إلى قسمين وسط كثافة أمنية كبيرة، ووسط أدخنة كثيفة جراء إطلاق الغاز المسيل للدموع.

 

من جانبه نفى الدكتور عاطف عافية، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، أن يكون مستشفى الشيخ زويد أو أى مستشفى آخر تلقى قتلى أو مصابين فى مظاهرة اليوم.

  

وكان شهود عيان من بدو سيناء واهالى مدينة الشيخ زويد قد أكدوا في وقت سابق اليوم حدوث اشتباكات مسلحة وبالذخيرة الحية بين المتظاهرين من بدو سيناء فى مدينة الشيخ زويد وقوات الشرطة المصرية علي إثر محاولة البدو تكرار عملية اقتحام لقسم شرطة الشيخ زويد ومبنى مباحث أمن الدولة فى المدينة.

 

وقال الشهود إن المسلحين البدو يصرون على احتلال قسم الشرطة وقسم مباحث أمن الدولة للمرة الثانية.

 

وقال الشيخ محمد المنيعى من قبيلة السواركة "بعد فشل المفاوضات التى تمت بين اللواء مراد موافى محافظ شمال سيناء وبين زعماء ومشايخ القبائل فى سيناء.. حيث لم ينفذ المحافظ وعده بإطلاق سراح المعتقلين من أبناء سيناء بالإضافة إلى إسقاط الأحكام الغيابية فسوف يستمر التظاهر لحين تحقيق مطالب بدو سيناء وهناك دعوات لخروج جميع أبناء سيناء غدا عقب صلاة الجمعة من كل المساجد فى سيناء للتجمع فى الميادين العامة".

 

 

 

انشر عبر