شريط الأخبار

ميقاتي يبدأ اليوم استشاراته مع الكتل النيابية لتشكيل الحكومة

09:45 - 27 حزيران / يناير 2011

ميقاتي يبدأ اليوم استشاراته مع الكتل النيابية لتشكيل الحكومة

فلسطين اليوم- وكالات

يبدأ رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي اليوم الخميس استشاراته مع الكتل النيابية لتشكيل الحكومة.

وقام ميقاتي في وقت سابق الأربعاء، بزيارات بروتوكولية إلى رؤساء الوزراء السابقين، وبينهم الرئيس الحريري، على أن يجري اليوم وغداً مشاورات مع الكتل النيابية، ورئيس الجمهورية ميشال سليمان، تتناول صيغة الحكومة العتيدة.

ودعا ميقاتي الثلاثاء الحريري الذي سبق أن أعلن رفضه المشاركة في الحكومة، إلى "إعادة النظر في موقفه".

وقال ميقاتي انه لن يكون في مواجهة مع الحكومات الغربية في محاولة لطمأنة الغرب لافتا إلى انه سيحافظ على العلاقات مع الجميع ولن يدخل في مواجهة مع احد. وأكد أن لبنان يحتاج إلى دعم جميع الدول الصديقة وأيضا إلى الاستقرار لكي يتمكن من بناء نفسه.

وكانت حكومة سعد الحريري انهارت يوم 12 من يناير/ كانون الثاني الجاري بعد انسحاب وزراء المعارضة ووزير من رئاسة الجمهورية احتجاجا على عدم عقد جلسة لمجلس الوزراء لمناقشة قضايا خلافية أبرزها ما يعرف بملف شهود الزور الذين استندت إليهم المحكمة الدولية في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري.

من جهتها، توقعت مصادر سياسية مراقبة لوكالة الأنباء المركزية أن تبصر الحكومة الجديدة النور عاجلا، وفي خلال أيام لا تتعدى الأسبوع.

وكشفت أن الحكومة ستكون فضفاضة، وعلى عكس ما يشاع، وستكون ثلاثينية، أو من 24 وزيرا على اقل تقدير، وان لا تضم حزبيين إنما مقربين من الأحزاب والتيارات السياسية المعارضة.

وعادت الحياة أمس إلى طبيعتها بعد أعمال شغب نفذها مناصرو تيار "المستقبل" احتجاجا على تكليف ميقاتي تشكيل حكومة جديدة، وفتحت الطرق ومعظم المدارس، في ظل انتشار كثيف للجيش خصوصا في بيروت وطرابلس.

 

 

انشر عبر