شريط الأخبار

أبعد قصر باكنغنهام عن موقعه.."غوغل" سيعين 6 آلاف موظف جديد

07:50 - 26 آب / يناير 2011

أبعد قصر باكنغنهام عن موقعه.."غوغل" سيعين 6 آلاف موظف جديد

فلسطين اليوم-وكالات

قال مسؤول تنفيذي في شركة "غوغل" الأميركية في مدونة نشرت على الإنترنت الليلة الماضية إن محرك البحث العملاق يعتزم تعيين أكثر من 6000 عامل جديد هذا العام.

 

وتمت ترجمة الخطوة كمؤشر على عزم الشركة مواجهة التحديات التي تفرضها شركات منافسة مثل "فيسبوك" و"أبل" إذ تتنافس فيما بينها من أجل الاستحواذ على أكبر قدر من عدد الزوار و دولارات الإعلانات على شبكة الإنترنت.

 

وقال نائب رئيس الهندسة والأبحاث في "غوغل" ألان يوستاس إن التوسع كان ضروريا نتيجة نجاح مبادرات كثيرة للشركة في العام 2010 في الإنترنت المحمول وعرض الإعلانات والخدمات المعتمدة على شبكات الإنترنت.

 

وأشار إلى نمو نظام تشغيل الهواتف المحمولة "أندرويد" وتزايد شعبية برنامج متفصح الانترنت "كروم" واستخدام أكثر من مليون شركة تطبيقات "غوغل" كنماذج على نجاح الشركة.

 

وقال يوستاس إن العام 2011 سيكون أكبر عام في التعيين في تاريخ الشركة وسوف تقوم "غوغل" بتعيين موظفين جدد من أنحاء العالم. وتوظف الشركة بالفعل حوالي 24 ألف عامل في 60 مكتبا موزعا في 30 دولة.

 

من جهة ثانية، تسبب خطأ في إحدى الخرائط على محرك "غوغل" العملاق للبحث على الإنترنت في تضليل سائح سويدي عن موقع قصر باكنغهام. واكتشف السويدي أولي إيكيلاند الخطأ خلال البحث عن القصر الملكي مستعينا بـ"غوغل" من خلال هاتفه المحمول، اذ وجد أن القصر حسب الخريطة يقع قرب مبنى البرلمان.

  

وذكر السائح لصحيفة "صن" البريطانية الشعبية: "في موقع القصر حسب الخريطة وجدت فقط حديقة صغيرة. وعندها صحت قائلا القصر؟ هنا؟ أين الملكة؟ واعتقد المارة أنني مجنون". وقال: "لا يمكن أن تتوقع أن تخطئ خرائط (غوغل). قصر باكنغهام من المواقع السياحية المهمة في العالم".

 

وقال ناطق باسم "غوغل" إن "دقة الخرائط مهمة للغاية بالنسبة الينا. سنبحث الأمر ونصحح الخطأ".

 

 

انشر عبر