شريط الأخبار

جامعة بيرزيت تخرج الفوج الأول لبرنامج الإدارة الرياضية

06:58 - 26 تموز / يناير 2011

جامعة بيرزيت تخرج الفوج الأول لبرنامج الإدارة الرياضية

فلسطين اليوم-بيرزيت

احتفلت وحدة الإبداع في التعلم في مركز التعليم المستمر في جامعة بيرزيت، اليوم الأربعاء، بتخريج الفوج الأول لبرنامج الإدارة الرياضية، وافتتاح التدريب للفوج الثاني 2011.

وحضر حفل التخريج، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل رجوب، ومدير العلاقات الدولية في جامعة 'CIES' فنسنت مونيير، ونائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية د.منير قزاز، ومدير مركز التعليم المستمر مروان ترز، ومدير وحدة الإبداع في التعلم د.أسامة الميمي.

وعبر د.قزاز عن سعادته بتخريج الفوج الأول وافتتاح الجولة التدريبية الثانية من البرنامج الأول من نوعه في فلسطين برنامج 'الإدارة الرياضية '، مثمنا نتائج التعاون بين الجامعة والاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، والدور الرائد الذي لعبه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثلا برئيسه اللواء جبريل الرجوب، الذي يأتي تأكيدا على الشراكة الناجحة والتواصل ما بين الجامعة ومؤسسات المجتمع.

وأشار إلى أن برنامج الإدارة الرياضية ساهم ببناء شبكة علاقات في هذا المجال، ليس فقط على المستوى المحلي بل على المستوى الدولي أيضا من خلال المختصين الذين استضافهم البرنامج.

من ناحيته، دعا مونيير في كلمته بالنيابة عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، الطلبة إلى إكمال ما بدؤوا به خلال برنامج الإدارة الرياضية، مؤكدا أن الفيفا وCIES تساهمان في تمكين الإداريين في القطاع الرياضي من خلال تزويدهم بالأدوات العملية في المجالات المتنوعة مثل مهارات الاتصال والتواصل والإدارة والقانون وتنظيم الفعاليات الرياضية.

وأوضح أن CIES القائم على منحة جو هافيلانح الشهيرة للمنح الدراسية في مجال الأبحاث التي تفتتح ذراعيها للجامعات من كافة أنحاء العالم، بدأ ومنذ عام 2004 مرحلة التأسيس لشبكة تضم كافة الجامعات في العالم والتي تحتوي 14 جامعة حتى اللحظة.

وأكد اللواء الرجوب أهمية البرنامج الذي يسعى إلى تزويد العاملين في مجال الإدارة الرياضية بالمهارات والأدوات الرئيسية التي يحتاجها هؤلاء العاملون في أعمالهم الرياضية المختلفة، في ظل عدم وجود رؤية استراتيجية  لصالح الشباب ووضع الرياضة ودورها وتأثيرها على المشروع الوطني.

وأشاد باستجابة مركز التعليم المستمر وطاقم العمل فيه، مؤكدا أن وجود إداري مؤهل هو خطوة أولى لهزيمة المحتل الذي يريد كسر إرادة شعبنا وإبقاءه في نفس المربع، داعيا إلى العمل على حشد الجماهير لحضور الدوري النسوي الذي سيعقد في التاسع من شباط  القادم.

بدوره، عبر ترزي عن سعادته بتخريج الفوج الأول من هذا البرنامج، مؤكدا أنه يعكس العلاقة المجتمعية  ما بين المجتمع والجامعة والمؤسسات الخارجية، وبذلك فإن هذا البرنامج عمل على بناء مثلث متكامل له علاقة بالإدارة الرياضية.

وقدمت مديرة البرنامج رانيا القاسم نبذة عن البرنامج والمساقات التي يقدمها كمبادئ الإدارة ومهارات الاتصال والتواصل، وإدارة الفعاليات الرياضية، والإدارة المالية والقانون الرياضي، والتسويق والرعاية.

وأشارت إلى أن البرنامج يهدف إلى تزويد المشاركين بالمهارات ذات العلاقة بموضوعات الدبلوم، إضافة إلى تزويدهم بالأدوات التي تساهم في تطوير إمكانيات المشاركين وقدراتهم في إدارة مؤسساتهم وأنديتهم.

من جانب آخر، أشاد الطالبان أماني عوراتي، وإبراهيم ربايعة بالنيابة عن الخريجين بالآثار الإيجابية للبرنامج والإضافة النوعية التي أضافها، وأكدا أن هذا البرنامج يعمل على مأسسة الإدارة الرياضية في البلد وتحويلها من الجانب الارتجالي إلى الجانب المهني.

انشر عبر