شريط الأخبار

فلنائي يزعم: قافلة السفن إلى غزة هدفت إلى فتح محور جديد لنقل الأسلحة

06:54 - 26 حزيران / يناير 2011

فلنائي يزعم: قافلة السفن إلى غزة هدفت إلى فتح محور جديد لنقل الأسلحة 

 فلسطين اليوم-القدس المحتلة 

زعم الوزير في وزارة الحرب الصهيونية متان فيلنائي أن الهدف من رحلة قافلة السفن الدولية إلى قطاع غزة كان فتح محور جديد لنقل الأسلحة الى ما أسماها بـ "قاعدة الإرهاب المعروفة بقطاع غزة"-وذلك حسب ما نقلته عنه إذاعة الاحتلال.

 

وأضاف فيلنائي ان المشاركين في القافلة لم يكونوا من الأبرار وإنما انتموا إلى منظمات إسلامية وضعت القضاء على "إسرائيل" هدفا لها-حسب تعبيره.

 

وجاءت أقوال فيلنائي هذه في سياق رده على اقتراحات إلى جدول أعمال الكنيست قدمها احد عشر نائبا في أعقاب نشر التقرير المرحلي للجنة تيركل الصهيونية، التي كلفت بتقصي الحقائق في اعتراض قافلة السفن الدولية الى القطاع.

 

وقالت النائبة الصهيونية انستاسيا ميخائيلي من اسرائيل بيتنا، خلال النقاش انها طلبت من المستشار القانوني للحكومة الصهيونية، يهودا فاينشتين الشروع في التحقيق ضد النائبة العربية حنين الزعبي بسبب مشاركتها في قافلة السفن الدولية. وتوجهت ميخائيلي الى النائبة الزعبي وقالت لها باللغة العربية "أنت مش مناضلة أنت خائنة"-حسب قولها.

 

أما النائبة الزعبي، فقالت إن لجنة تيركل لم تستمع الى إفادات جنود شاركوا في اعتراض القافلة لان إفاداتهم كانت ستؤدي إلى تجريمهم. 

 

انشر عبر