شريط الأخبار

الانروا: استلمنا 2 مليون دولار فقط من المنحة الليبية

04:45 - 26 تشرين أول / يناير 2011

الانروا: استلمنا 2 مليون دولار فقط من المنحة الليبية

فلسطين اليوم – وكالات

نفى المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" ان تكون منظمته قد تسلمت مبلغ 50 مليون دولار من مؤسسة القذافي الخيرية والتي تحدث عنها وزير الإسكان في حكومة غزة يوسف المنسي اليوم.

 

وقال ابو حسنه في تصريحات له ان ما تسلمته الاونروا حتى الآن هو 2 مليون دولار فقط من المبلغ الكلي موضحا ان مؤسسة القذافي تصر على ان تتم عملية البناء من خلال مواد بناء يتم ادخالها من الجانب الصهيوني. واكد "عندما "نتسلم مبلغ الـ 48 مليون دولار المتبقية فان سكان القطاع سيشعرون فورا بالتغيير في عمليات اعادة الاعمار".

 

وأكد ان الاونروا تبذل أقصى جهد ممكن وهي في حوار دائم مع سلطات الاحتلال والمجتمع الدولي لتسريع دخول البناء الى قطاع غزة حيث تتم الان ممارسة ضغوط هائلة على الدولة العبرية للسماح بدخول مواد لبناء ومتعلقاتها الى قطاع غزة.

 

وكان وزير الأشغال العامة والإسكان في حكومة غزة يوسف المنسي اكد أنَّ وزارته بصدد إرسال شكوى رسمية لمؤسسة القذافي ضد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، والتي استلمت مبلغ 50 مليون دولار لبدء إعمار منازل مدمرة في القطاع، الأمر الذي لم يحدث حتى الآن.

 

وأضاف المنسي في "لقاء مع مسئول" الذي نظمه المكتب الإعلامي الحكومي بغزة الأربعاء "أن وكالة الغوث ورغم تسلمها المبلغ منذ فترة لم تحرك ساكنًا في ملف الإعمار الكلي، وساهمت بشكل جزئي بتوفير بعض المال للمتضررين".

 

وقال "ما تتخذه الوكالة من حجج واهية تتساوق مع ما يدبره الاحتلال ضد غزة، وهي تستطيع إدخال مواد البناء من المعابر الحدودية مع غزة، أو من معبر رفح المصري ولديها ما يكفي من اتفاقيات لتنطلق خلالها".

 

واكد أن الوزارة أعدت فريقا هندسيا ليتابع بشكل دوري البناء لضمان سلامته، مؤكدًا على أن الوزارة ستغطي البناء لغاية تجهيز البيت بشكل كامل.

 

انشر عبر