شريط الأخبار

البدء بالمرحلة الأولى من إنشاء مضخة للصرف الصحى غرب مدينة جباليا

11:59 - 26 تموز / يناير 2011

البدء بالمرحلة الأولى من إنشاء مضخة للصرف الصحى غرب مدينة جباليا

فلسطين اليوم-غزة

شرعت بلدية جباليا النزلة بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية في إنشاء مضخة للصرف الصحي في منطقة مشروع عامر غرب مدينة جباليا بتمويل من هيئة الحكومة السويدية "سيدا" بتكلفة تقدر 1.600.00 دولار , ومدة تنفيذ المشروع 8 شهور.

ويهدف مشروع إنشاء المضخة إلى ضخ مياه الصرف الصحي من المنطقة الغربية، إلى محطة معالجة مياه الصرف الصحي وكذلك إنهاء ظاهرة الآبار الامتصاصية حفاظاً على الخزان الجوفي ومنع حدوث اى تلوث محتمل فيه والقضاء على المكارة صحية .

أوضح المهندس حمدى مطير مدير دائرة المياه والصرف الصحي ، أن المشروع الذي يمول كاملاً من سلطة المياه الفلسطينية سيكون ذو هدفين الأول لخدمة سكان المنطقة التي تعاني من عدم وجود شبكات صرف صحي في تلك المنطقة سريعة التطور والتوسع في البناء وإقامة المشاريع، وكذلك حرص البلدية على أن يكون بحر جباليا في المنطقة نظيفاً و خالياً من التلوث و صالحاً للسباحة.

وأضاف أن الهدف من المشاريع تطوير المناطق المختلفة في مدينة جباليا، من اجل المحافظة على صحة المواطن من خلال العمل على بيئة نظيفة وخالية من المكارة الصحية.

ونوه إلى أن البلدية مازالت تواصل إيجاد تمويل لعدد من المشاريع التي تنتظر تنفيذها خلال الفترة القادمة، مؤكدًا سيرها في مسيرة التنمية المستدامة لضمان خدمة سكان المدينة.

 

 

انشر عبر