شريط الأخبار

أردنيون يعتصمون للمطالبة بإغلاق الملاهي الليلية في شارعين يحملان أسم مكة والمدينة

11:16 - 25 كانون أول / يناير 2011


أردنيون يعتصمون للمطالبة بإغلاق الملاهي الليلية في شارعين يحملان أسم مكة والمدينة

فلسطين اليوم- وكالات

 أعتصم المئات من المواطنين الأردنيين مساء الثلاثاء امام مبنى مجمع النقابات المهنية بفي مان للمطالبة بإغلاق الملاهي الليلية في شارعين في العاصمة، عمان، يحملان اسم "مكة" و"المدينة المنورة".

وحمل المعتصمون، الذين احتشدوا بدعوة من النقابات المهنية (14 نقابة) التي يسيطر على معظم مجالسها التيار الإسلامي، لافتات كتب عليها "لا وألف لا لنوادي الرذيلة"، "لا لا للفجور والزنا".

 

وطالب المعتصمون بإغلاق الملاهي الليلية كافة في المملكة لمنع انتشار الرذيلة ولحماية المجتمع.

 

وردد المعتصمون هتافات تندد بوجود الملاهي الليلية، "احنا والشرطة والجيش ضد الرذيلة والطيش".

 

ورفع المعتصمون شعارات مثل "ظهرت الفاحشة في قوم الا منعوا القطر من السماء"، وشددوا على ضرورة اقتلاع الرذية من الأردن الطهور " نريد تخفيض الاسعار وليس تخفيض عقوبة الزنا "، في إشارة من المعتصمين لمصادقة مجلس النواب قبل ايام على تعديل في قانون العقوبات يخفض عقوبة مرتكبي الزنا.

 

وخلال الإعتصام قال رئيس مجلس النقباء نقيب المهندسين الزراعيين عبد الهادي الفلاحات، إن الملاهي الليلية تسيء إلى سمعة الأردن الطيبة، مطالبا بإغلاقها على الفور. وتساءل في الوقت ذاته لمصلحة من يتم ترخيص ملاهي الرذيلة ومن المستفيد منها، لافتا إلى وجود العديد من الأماكن السياحية الاسلامية في الاردن التي من شأنها أن تجتذب السياح.

 

وكان 68 نائبا وقعوا بداية الأسبوع الحالي على مذكرة تطالب الحكومة بإغلاق الملاهي الليلية في الشارعين كما طالبوا بعدم منح تراخيص لفتح ملاهي جديدة.

 

ويعتبر الشارعان الواقعان في منطقة عمان الغربية الراقية من اهم المناطق التجارية في عمان ويضمان العشرات من مكاتب الشركات الكبرى والمطاعم ذات الأسماء التجارية العالمية كما يضمان نحو 300 نادي ليلي إضافة إلى العشرات من صالات الرقص "ديسكو" والعشرات من محلات بيع الخمور.

 

انشر عبر