شريط الأخبار

الحية: ما بثته قناة الجزيرة شكل صدمة كبيرة لنا

07:53 - 25 حزيران / يناير 2011

الحية: ما بثته قناة الجزيرة شكل صدمة كبيرة لنا

فلسطين اليوم-غزة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس الدكتور خليل الحية مساء اليوم, إن جملة التنازلات التي كشفتها قناة الجزيرة الفضائية والتي تنازل عنها المفاوض الفلسطيني لدولة الاحتلال شكلت صدمة كبيرة لنا وللشعب الفلسطيني لما نسمع ونرى مثلها".

 

جاء ذلك خلال مسيرة نظمتها حركة حماس, مساء اليوم وسط مدينة غزة للتعبير عن غضبها واستهجانها واستنكارها للتنازلات التي قدمها فريق التفاوض عن القدس واللاجئين, بمشاركة العشرات من أنصار وكوادر حركة حماس, وبحضور عضو المكتب السياسي في الحركة الدكتور خليل الحية, والقيادي سامي أبو زهري.

 

وأوضح القيادي خليل الحية، "أن فريق التفاوض كان يتعامل مع هذه الثوابت على اعتبار أنها سيارة أو بيت يريد بيعها في مزاد عالمي للحصول على بعض الدولارات, لا على أساس أنها قضية للأمتين العربية والإسلامية، القضية التي نزف من أجلها الشعب الفلسطيني والدماء وضحى بإنسانيته من أجل المحافظة عليها".

 

وأشار "أن فريق التفاوض لا يمثل شعبنا ولا يمثل حركة حماس, وإدعائهم بتمثيلنا هو افتراء وهراء", قائلاً "إن ما ذكرته وثيقة الوفاق الوطني من تمثيل فريق التفاوض لشعبنا وحركة حماس لم يعد قائماً, ولا يعد له اعتراف ولا يجوز لأحد الاتكاء عليه".

 

ودعا الحية، "الفصائل الفلسطينية وفصائل العمل الوطني لاتخاذ موقف وطني والانحياز للوطن والثوابت لا للأحزاب", مشيراً "إلى أن أبناء الشعب الفلسطيني وأبنائكم والتاريخ لن ينس مواقفكم", مطالباً "فصائل العمل الوطني بتشكيل لجنة عريضة لحماية مقدساتنا وحق اللاجئين والوقوف في صف وطني واحد".

 

وناشد الحية قوى الاستكبار والظلم وقوى الطغيان أن يغسلوا أيديهم من هؤلاء المفاوضين الذين لا يمثلون الشعب الفلسطيني ومستقبله", قائلاً "لا مستقبل للاحتلال لا مستقبل للمفاوضات".

 

ودعا الحية، جماهير الشعب الفلسطيني والأحرار في الأمة العربية والإسلامية واللاجئين أن يهبوا وينتفضوا للتعبير عن غضبهم عن هذه التنازلات التي وصلت للتفريط بالأقصى وقضيتهم".

انشر عبر