شريط الأخبار

مصر: مقتل شرطي بميدان التحرير وأنباء عن رشق البرلمان بالحجارة

07:34 - 25 تموز / يناير 2011

مصر: مقتل شرطي بميدان التحرير وأنباء عن رشق البرلمان بالحجارة

فلسطين اليوم – وكالات

أدى تدافع قوات الأمن المركزي خلف المتظاهرين إلى وفاة أحد المجندين دهسًا بميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية القاهرة، وقد قام عدد من المتظاهرين بمحاولة إنقاذه بنقله للمستشفى إلا أنه لفظ أنفاسه بحسب ما نشره موقع بوابة الوفد الإليكتروني.

 

وفي مدينة طنطا وبالتحديد أمام مبنى المحافظة وقعت أحداث عنف وشغب خطيرة بدأت بها قوات الأمن المركزي مما أسفر عن إصابة 6 مواطنين بينهم طفلة عمرها 9 سنوات وتم نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، وقامت جهات الأمن بقطع الكهرباء عن المتظاهرين هناك وهناك مؤشرات لتنامي أحداث العنف على نحو أخطر.

 

وفي الإسكندرية قالت التقارير أن قوات الشرطة استخدمت الرصاص الحي والمطاطي، أما في السويس ترددت أنباء عن قيام المتظاهرين باقتحام قسم شرطة حي الأربعين.

 

أما في محافظة شمال سيناء فقد قام المتظاهرون بقطع الطريق الدولي مطالبين برحيل النظام.

 

فيما صرح محمد مصطفى شردى المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد ان قرار مشاركة الوفد فى يوم الغضب صدر عن مؤسسات حزب الوفد و ذلك من خلال الهيئة العليا للحزب التي وافقت على المشاركة .

 

و أضاف ان أعضاء حزب الوفد الذين شاركوا اليوم فى مظاهرات يوم الغضب خرجوا جميعاً من مقر حزب الوفد ، و أضاف شردي انه لا صحة للتصريح الذي أدلى به احد أعضاء حزب الوفد لإذاعة لندن حيث انه لا يمثل حزب الوفد حيث ان الممثل الوحيد للحزب هو رئيس الوفد و من له حق التحدث رسمياً باسم حزب الوفد هو المتحدث الرسمي للوفد.

 

وقبل قليل أفادت مصادر الأنباء وقوع تطورات خطيرة في المواجهات التي تدور حاليا بين أجهزة الأمن والمتظاهرين قام خلالها المحتجون برشق أبواب البرلمان بالحجارة، وحاولوا التسلل من فوق الأسوار الحديدية التي تحيط بالمجلس، إلا أن رجال الأمن تمكنوا من إبعادهم قليلا وتفريقهم من خلال إلقاء القنابل المسيلة للدموع.

 

 

انشر عبر