شريط الأخبار

الحكومة: وثائق "الجزيرة" أثبتت أن المنظمة غير مؤتمنة على حقوقنا

05:25 - 25 حزيران / يناير 2011

الحكومة: وثائق "الجزيرة" أثبتت أن المنظمة غير مؤتمنة على حقوقنا

فلسطين اليوم: غزة

عبرت الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة عن رفضها القاطع لسلسلة التنازلات التي قدمتها قيادة منظمة التحرير والتي كشفتها قناة الجزيرة القطرية، مؤكدة أن مجمل ما كشف حتى اللحظة أصاب الشعب الفلسطيني بالصدمة جراء هذه الجرأة على التنازل، والتي أثبتت أن هذه القيادة غير مؤتمنة على حقوق شعبنا وثوابته الوطنية.

 

وقالت الحكومة، خلال اجتماعها الأسبوعي الذي عقدته بغزة:"نرفض التنازلات التي قدمتها قيادة منظمة التحرير في قضية اللاجئين والقدس، ونعتبر أن المس بأي شبر من أرضنا عامة ومدينة القدس المحتلة خاصة هو مساس بجزء من العقيدة والتاريخ وحاضر ومستقبل شعبنا وأمتنا ومشاعر المسلمين في مختلف أنحاء العالم".

 

وشددت على أن حق العودة حق جمعي وفردي لكل لاجئ فلسطيني وهو غير قابل للتصرف من أي جهة كانت، وندعو إلى إفشال مخططات العدو بالتوطين للاجئين خارج أرضهم.

 

وأضافت: أن "المنظمة غير مخولة للتفاوض باسم الشعب الفلسطيني أو التنازل عن أي من حقوقه ولا شرعية أو وجود لأي تفويض بالتنازل عن ثوابت وحقوق شعبنا"، داعية  الدول العربية إلى رفض أي تنازل عن حقوق شعبنا باسمها كما تحاول قيادة منظمة التحرير أو تفعل، ونطالب برفض أي غطاء عن تنازلات منظمة التحرير تفاوضيا.

 

وجددت الحكومة، حرصها على الأمن القومي العربي عامة ومصر خاصة ورفض أي محاولة للمس بوحدة الأمة على أساس العِرق أو الدين، وقالت:" نجدد تأكيدنا أن القطاع خالي من تنظيم القاعدة وأن كل التنظيمات الفلسطينية العاملة بوصلتها واضحة تجاه العدو الصهيوني وتعمل داخل الأرض الفلسطينية". 

انشر عبر