شريط الأخبار

نصرالله يدعو ميقاتي لتشكيل حكومة إنقاذ وطني

05:23 - 25 تشرين أول / يناير 2011

نصرالله يدعو ميقاتي لتشكيل حكومة إنقاذ وطني

فلسطين اليوم-لبنان

دعا الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله, اليوم الثلاثاء, الرئيس المكلف نجيب ميقاتي إلى تشكيل حكومة إنقاذ وطني تضم جميع الطوائف اللبنانية على أساس قاعدة لا غالب ولا مغلوب.

وكان الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان, كلف رئيس الوزراء اللبناني الأسبق والنائب الحالي نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة الجديدة, بعد حصوله على تأييد 68 نائبا لبنانياً من 128 يشكلون أعضاء البرلمان في حين حصل رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري على 60 صوتا.

وقال الأمين العام لحزب الله في خطاب أمام مناصريه في الذكرى الأربعين للإمام الحسين, :"إن من لا يريد الدخول في حكومة ميقاتي ويعارضها إنما يريد السلطة لوحده وأنهم يردون أن يحكموا لبنان لوحدهم".

وأضاف :"إن الذي يحمي لبنان ليس حكومته ولا الحكومات السابقة بل الذي يحمي لبنان هو جيشه وشعبه ومقاومته, وأنهم جاهزون للتصدي لكل المؤامرات التي تحيط بلبنان وجاهزة لمنع أي تهديد إسرائيلي".

ودعا نصرالله لإغتنام الفرصة والمشاركة في حكومة الرئيس الميقاتي لان لبنان مسؤولية الجميع قائلا :"شاركوا بالحكومة ولو على الأقل سنة واحدة لتروا نتائجها ولا تحاربوها".

وتابع قوله "إن أكبر كذب واكبر تزوير اتهام حزب الله بأنه يريد أن يسيطر على الدولة وعلى الحكومة, مضيفاً " أنتم استدعيتم حرب تموز على المقاومة وفشلتم, واليوم يأتي مشروع المحكمة الدولية ليستهدف المقامة وسيفشل".

وأمضي يقول "في مواجهة القرار الظني الذي يستهدف المقاومة قمنا بعمل طبيعي وهو حقنا الدستوري وواجهنا التطورات والأحداث ولجأنا إلى المؤسسات الدستورية والخيارات القانونية, وما نطمح إليه أن نتعاون جميعا للعبور من هذه المرحلة الدقيقة ", مضيفا "نعيش في لبنان مرحلة صعبة وحساسة وهي بحاجة إلى تصرف وفعل وكلام مسؤول".

وفي ذات السياق أكد الأمين العام حسن نصرالله أن حزبه سيبقي إلى جانب الشعب الفلسطيني ويضحي معه ويستشهد معه وسيضع النصر معه بإذن الله , فمنذ اليوم الأول آمنا بفلسطين وشعب فلسطين ومظلومية فلسطين وعلى هذا الطريق قدمنا أغلى شهدائنا".

وأضاف :" كل العالم يتآمر على ملايين اللاجئين لإبعادهم عن أرضهم وحقوقهم ومقدساتهم ,وأنهم يتحدثون عن شاليط وهو جندي قاتل معتدي وينسوا ألاف الفلسطينيين أصحاب الحق".

انشر عبر