شريط الأخبار

"سواسية": الأسرى يعيشون أوضاعاً صعبة جراء استمرار منع زيارة ذويهم

01:07 - 25 حزيران / يناير 2011

"سواسية": الأسرى يعيشون أوضاعاً صعبة جراء استمرار منع زيارة ذويهم

فلسطين اليوم-جنين

طالب مركز سواسية لحقوق الإنسان بضرورة السماح لاهالي الأسرى بزيارة أبنائهم المعتقلين في السجون الإسرائيلية، مشددا انهم يعيشون أوضاعا صعبة جراء استمرار منع زيارة ذويهم للسنة الرابعة.

وطالب المركز كافة وسائل الإعلام العربية والدولية بضرورة إثارة هذه القضية إعلاميا وفضح الإجراءات التي تمارس ضد الأسرى والتركيز على الأوضاع المأساوية داخل السجون الإسرائيلية.

وأشار المركز أن مصلحة السجون الإسرائيلية تتعمد تصعيد إجراءاتها تجاه الأسرى وتحرمهم من أبسط الحقوق التي كفلتها القوانين والاتفاقات الدولية، وأن ما يجرى هو سلسلة من العقوبات الجماعية ضد الأسرى.

ودعا إلى ضرورة التحرك الشعبي العربي والاسلامي وكافة مؤسسات حقوق الإنسان والأحرار في العالم وإرغام إسرائيل على التراجع عن إصدار اى قانون يحرم الأسرى من الاتصال بذويهم، وإجبارها على تطبيق الاتفاقيات المتعلقة بحقوق الأسرى وإرسال لجنة لتقصى الحقائق والاطلاع على أوضاع الأسرى الخطيرة داخل السجون الإسرائيلية.

وشدد المركز على ان ما يمارس ضد الأسرى هو انتهاك لكافة المبادئ والاتفاقيات الدولية، خاصة اتفاقية جنيف الرابعة والتي نصت على حق الأسير في المعاملة الإنسانية وبحقه في الاتصال بذويه ومحاميه وعدم حرمانه من هذه الحقوق تحت أي ذريعة كانت، بالإضافة إلى عدم إخضاعه لأي من ظروف المعاملة القاسية والحاطة بالكرامة وألا يمارس عليه أي نوع من أنواع التعذيب.

انشر عبر