شريط الأخبار

الوسيط الألماني نقل مقترحاً لحماس لإدارة اتصالات مكثفة حول شاليط

12:15 - 25 كانون أول / يناير 2011


الوسيط الألماني نقل مقترحاً جديدا لحماس لإدارة اتصالات مكثفة حول شاليط

فلسطين اليوم-وكالات

علمت صحيفة (المنار) المقدسية أن "إسرائيل" وحركة حماس تسلمتا من الوسيط الألماني مؤخرا اقتراحا لإدارة اتصالات مكثفة ماراثوية لانجاز صفقة تبادل الأسرى، وهو الاقتراح الثاني الذي يقدمه الوسيط الألماني للجانبين خلال أربعة اشهر.

وكشفت مصادر دبلوماسية مطلعة للصحيفة أن الوسيط الألماني طرح اقتراحه مجددا بعد تلقيه إشارات من الاحتلال دفعته إلى العمل من اجل دعم هذا الاقتراح من خلال البحث عن تفاهمات مشتركة مع كل من الجانب الصهيوني وحماس لاستئناف اتصالات ماراثونية على الأغلب تستضيفها العاصمة المصرية.

وقالت المصادر المقربة من الجانبين حماس والاحتلال ان الوسيط الألماني تسلم موافقة حركة حماس على اقتراحه وان إسرائيلي ستنقل ردها إليه قريبا جدا على حد قول المصادر.

 

وأضافت المصادر للصحيفة أن هناك رغبة لدى حركة حماس والاحتلال على إغلاق هذا الملف ، كما أن الاقتراح الذي نقله الوسيط الألماني الى الجانبين خطوة نحو انتزاع تسوية تنتهي بالإفراج عن الجندي الصهيوني الأسير جلعاد شليط والسماح بانجاز صفقة تبادل الأسرى.

 وأكدت المصادر نقلا عن مستشارين في رئاسة الوزارة الصهيونية ان "تل أبيب" تدرس التجاوب بشكل ايجابي مع مسألة تحديد فترة أبعاد عدد من الأسرى الذين قد يفرج عنهم في إطار صفقة تبادل الأسرى، وأشارت المصادر الى ان حكومة الاحتلال ستحدد موقفها النهائي للعرض الذي طرحه الوسيط الألماني نهاية الشهر الجاري.

انشر عبر