صرف رواتب موظفي السلطة غداً دون الزيادة المتفق عليها

صرف رواتب موظفي السلطة غداً دون الزيادة المتفق عليها

فلسطين اليوم- رام الله

أعلن بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، أن رواتب الموظفين المدنيين و العسكريين ستصرف غداً الخميس، دون الزيادة المتفق عليها مع النقابات بواقع 800 شيكل لكل موظف.

وقال زكارنة أن الحكومة لاتفاقها مع النقابات قررت صرف راتب شهر أغسطس بالإضافة إلى تنفيذ القرار المتفق عليه بشهر سبتمبر  2008 و الذي يقضي بصرف مبلغ 25 مليون دولار بدل تأخير الرواتب.

وكان من المقرر أن يتم توزيع هذا المبلغ على جميع الموظفين المدنيين والعسكريين بالتساوي بغض النظر عن درجاتهم وفق الاتفاق السابق بين النقابات والحكومة.

وطالب رئيس نقابة العاملين في رسالة وجهها إلى رئيس الوزراء سلام فياض باجتماع مع الحكومة لمناقشة مطالب الموظفين، وذلك حسب الاتفاق مع حسن أبو لبدة أمين عام مجلس الوزراء بتواصل الاجتماعات بين النقابة والحكومة.

وتتلخص مطالب النقابة حسب زكارنه في وقف إلغاء سنوات الخدمة النضالية وصرف العلاوة "الإشرافية" للجميع وبدون شروط، و إعداد الموظفين ووفقاً للهيكل وقانون الخدمة المدنية.

ويضاف إلى ذلك إجراء الترقيات لمن هم دون مؤهل بكالوريوس وفق حاجة الوزارات وقرار الوزير، إلى جانب إنهاء ملف الهيكليات والتسكين وحقوق الموظفين في احتساب الترقيات حسب التاريخ الفعلي ووفق كتاب ديوان الموظفين.

أما فيما يتعلق بالمتقاعدين، فقد طالب زكارنة بصرف المكافأة لهم وفق ما جاء بالقانون حيث أن جزء منهم فارق الحياه قبل استلام مستحقاته.