حملت اسم الصحفي الأسير محمد القيق

خبر الخطيب يتوّج بلقب بطولة فلسطين بكرة الطاولة تحت 20 عاماً

الساعة 12:18 م|13 فبراير 2016

فلسطين اليوم

أحرز اللاعب عمر الخطيب للمرة الثانية توالياً لقب بطولة فلسطين بكرة الطاولة تحت 20 عاماً، التي احتضنتها صالة أبو عمار في بيت لحم أمس الجمعة، بتنظيم اتحاد اللعبة ورعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية.

ونجح عمر الخطيب لاعب المنتخب ونادي أبو ديس المقدسي الظفر باللقب عقب فوزه في النهائي على ابراهيم المغربي لاعب هلال القدس ومنتخب الناشئين بثلاثة أشواط لشوطين.

وحملت البطولة اسم الصحفي الأسير محمد القيق المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال منذ أكثر من 80 يوماً، بمشاركة 32 لاعباً مثلوا 10 أندية هي: هلال القدس وأبو ديس وأبناء القدس وصور باهر وأهلي القدس وأبناء بيت حنينا ونادي اسلامي رام الله والمزرعة الشرقية ونادي اسلامي بيت لحم ومركز العروب.

وحسب ما أفاد به عيسى كنعان رئيس اللجنة الفنية والمسابقات، فقد تم اعتماد نظام المجموعات في الدور الأول، وخروج المغلوب في الأدوار التالية، حيث تم توزيع اللاعبين على ثمانية مجموعات بواقع أربعة لاعبين لكل منها، ومن خلال إجراء قرعة موجّهة لصالح أبطال اللعبة في الموسم الماضي.

وشهد دور المربع الذهبي وصول كل من البطل عمرالخطيب من نادي أبو ديس، وصاحب الوصافة اللاعب أبراهيم المغربي من نادي هلال القدس، فيما فاز بالمركز الثالث اللاعب طارق أبوالطاهر من نادي اسلامي رام الله، بعد أن تنازل له زميله في النادي سامي الفايد الذي اكتفى بالمركز الرابع.

واختتمت البطولة بتوزيع الجوائز على الفائزين، وتخلل ذلك كلمة لرضوان الشريف نائب رئيس اتحاد الطاولة، ثمّن فيها جهود كل من ساهم في إنجاز وإنجاح البطولة، مباركاً للفائزين ومتمنياً النجاح لمن لم يحالفهم الحظ في البطولات القادمة.

كما وجّه رضوان الشريف تحيته للأسير محمد القيق على صبره وصموده في سجون الاحتلال الإسرائيلي، مؤكداً على أنّ اختيار اسم الأسير القيق للبطولة، يأتي في سبيل دعمه وتأييده ونشر قصته بكل الطرق الممكنة، وتأكيد حقه بالإفراج العاجل من سجون الاحتلال.

وشكر الشريف مدير عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة في الجنوب نجاح العزة، على تعاونه الدائم مع اتحاد الطاولة وفتح مرافق الصالة لبطولاته، والتي ساهمت بنجاح برنامج اتحاد الطاولة، كما شكر حكام البطولة وهم الدولي محمد سمحه رئيس لجنة الحكام المركزية ونائل سنقرط وحامد العيايده وحكام الدرجة الاولى موسى شوقيه وعماد عطية، وشكر الأندية المشاركة والمهتمة بالفئات العمرية للحفاظ على مستقبل اللعبة، وخاصة أندية القدس التي تتسابق فيما بينها لحصد النتائج للفئات العمرية، مثمناً دور المدربين المقدسيين وعلى رأسهم مدير المدربين الياس طمس والمدربان الكبيران فؤاد المغربي وموسى الخطيب اللذان يخرجان الابطال بأعمار مختلفة.

وختم الشريف شاكراً كل من حضر وتابع البطولة وفي المقدمة المدربين غالب الشويكي ونعيم المغربي وكامل دوفش وراضي الشريف وأشرف الزغير، وخصّ ادارة نادي المزرعة الشرقية على مشاركتهما واهتمامها باللعبة.

في سياق آخر وعلى هامش البطولة اجتمع الياس طمس مدير المدربين بالمدربين المعتمدين في مختلف المحافظات، وتم مناقشة العديد من القضايا التي تهم لعبة كرة الطاولة في الوطن.

وتشكلت المجموعات في الدور الأول حسب التالي:
المجموعة الاولى: عمر الخطيب ومحمود درويش وابراهيم الخطيب واحمد سارة.
المجموعة الثانية: ابراهيم المغربي ومحمد طميزي ومحمد زغاري ومحمد جهاد.
المجموعه الثالثه: حسام كواملة محمد الضميري محمد طلب ومهدي سراج.
المجموعة الرابعة: سامي الفايد ومحمد ابو غوش وعصام ديرية وطاهر صلاح الدين.
المجموعة الخامسة: مهدي الخطيب ياسن حرباوي ومحمد علي ديرية وطارق الظاهر.
المجموعة السادسة: محمد ديرية محمد وديع واحمد حسين واحمد شلالده.
المجموعة السابعة: ايمن غيث محمد طاهر محمود ديرية واحمد حمد.
المجموعة الثامنة: علي اشتية ومحمد كيف محمد أحمد وعباده حجازي.