خبر الإعلام: 76 إذاعة بالضفة وغزة تغطي الأحداث بمهنية

الساعة 11:03 ص|13 فبراير 2016

فلسطين اليوم

أكد د. محمود خليفة وكيل وزارة الإعلام اليوم السبت، أن الإذاعات الفلسطينية، استطاعت أن تعمل بمهنية عالية، رغم الانتهاكات « الإسرائيلية » التي تتعرض لها واستهداف العاملين فيها واعتقالهم.

وأوضح د. خليفة في تصريح صحفي خاص لـ« وكالة فلسطين اليوم الإخبارية »، بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة الذي أقرته الأمم المتحدة، أن 76 إذاعة عاملة في الضفة المحتلة وقطاع غزة، ثلاثة جرى إغلاقها و7 تم تهديدها بالإغلاق في الضفة، مضيفاً، أن الإذاعات في فلسطين تعد الأولى عربياً من ناحية العدد.

وحيا د. خليفة، كافة العاملين في الإذاعات الفلسطينية، خاصة شهداء الحركة الإعلامية من الصحفيين، والمعتقلين وآخرهم المعتقل محمد القيق المضرب عن الطعام في سجون الاحتلال.

وأشار، إلى أن قوات الاحتلال أغلقت 3 إذاعات محلية بالكامل بعد اقتحامها وسرقة أدواتها، فضلاً عن تهديد 7 إذاعات.

وأضاف خليفة، أن الإذاعات الفلسطينية استطاعت في الشأن المحلي أن تبدع في مخاطبتها وأن تجيد في عملها وقدمت الكثير، مشيراً إلى وجود بعض الهفوات، كالوقوع في المصطلح وسرعة نشر الخبر فيتم الوقوع في الخطأ.

وبخصوص تغطية الإذاعات الفلسطينية، لانتفاضة القدس، أوضح خليفة، أن الإذاعات المحلية استطاعت تغطية الأحداث بمهنية عالية، وقام بالدور المنوط به على مستوىً عال.

ودعا خليفة، الإذاعات الفلسطينية، للعمل من أجل الذهاب لتجسيد المصالحة الفلسطينية، وضرورة متابعة الأحداث الفلسطينية وتوحيد الرواية الفلسطينية بما يتعلق بالثوابت لدفع الجميع لتطبيق المصالحة.