خبر روحاني: القوى العالمية فهمت أن الحكومة الإيرانية ليست حكومة مؤقتة

الساعة 09:10 ص|11 فبراير 2016

فلسطين اليوم

اكد الرئيس الايراني الشيخ حسن روحاني ان الشعب الايراني لن يستسلم امام اي تهديد، كما انه لم يستسلم امام الحظر الدولي الذي لا مثيل خلال السنوات ال 10 الماضية.

وقال روحاني في كلمة له القاها اليوم الخميس في ساحة ازادي بطهران في اجتماع حاشد للمشاركين في مسيرات ذكرى انتصار الثورة الاسلامية ان العالم فهم أن الشعب الإيراني يمكنه التصدي للقوى السلطوية على الساحة الدبلوماسية أيضاً، مضيفًا ان العالم رأى ان لغة الحظر وصلت الى طريق مسدود ولا يمكن التحدث معنا الا بلغة الاحترام ، وموضحًا ان القوى العالمية فهمت أن الحكومة الإيرانية ليست حكومة مؤقتة.

وقال الرئيس روحاني في الذكرى 37 لإنتصار الثورة الإسلامية في ايران ان « أبناء شعبنا قدموا تضحيات كبيرة لتثبيت ثورتهم » وان « الشعب الإيراني صبر أمام الحظر الظالم خلال السنوات الأخيرة ولم يركع... ونحن قادرون اليوم على تقديم افضل الصناعات ومنافسة العالم ».

وبارك روحاني للشعب الإيراني بقيادة السيد علي الخامنئي وجميع أحرار العالم ذكرى انتصار الثورة الإسلامية.،واوضح أنّه وقبل سبعةٍ وثلاثين عاماً كان تقرير المصير، بعد أن كان الناس يرضخون تحت سلطوية النظام ،وكان يحكمهم ويحدد مصيرهم شخص واحد مستبد ،حيث كانت القوى الأجنبية وخاصة أمريكا تسيطر على مصير الشعب.

وقد بدأت في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت العاصمة طهران وفي اكثر من 1000 مدينة وبلدة.
حيث توجهت الحشود في طهران نحو ساحة ازادي ، مرددين شعارات الموت لامريكا والموت لاسرائيل.