خبر هل يرتفع سعر « طن الاسمنت » الشهر القادم؟

الساعة 07:45 م|10 فبراير 2016

فلسطين اليوم

نفى وكيل وزارة الاقتصاد في قطاع غزة، د. عماد الباز مساء اليوم الأربعاء ما نشر حول ارتفاع مرتقب في أسعار الاسمنت مطلع شهر مارس المقبل.

و أوضح الباز في تصريح لمراسلة « وكالة فلسطين اليوم الاخبارية » إن الحديث عن ارتفاع سعر طن الاسمنت بــ 20 شيكل أمراً مستبعداً« ، لافتاً الى أن الوزارة لن تسمح برفع أي شيكل زيادة على أسعار الاسمنت ».

و كان المدير التجاري في شركة سند حسين ياسين توقع رفع اسعار الاسمنت في الاول من آذار القادم، مع احتمال ان يكون الارتفاع بحدود الـ 20 شيكل للطن.

وقال ياسين « 90% من حاجة السوق الفلسطيني للاسمنت تأتي من خلال المورد الرئيسي وهو الجانب الاسرائيلي وشركة »نيشر« تحديدا »، وهو من رفع السعر، وذلك لأن احتياجات الضفة وغزة من الاسمنت ارتفعت، وزادت عن قدرة الشركة، ما دفع الاخيرة لاستيراد المواد الخام التي كانت تنتجها لتغطية الطلب الإضافيما زاد التكلفة. وبالتالي أُبلغت شركة سند، حسب ياسين، في شهر 8 برفع السعر للطن 35 شيقل ثم خفض الرقم لـ 30 شيقل، وبعد مفاوضات « مريرة » اصبح قيمة الرفع 20 شيقل.

وقال ياسين انه كان هناك رفع للسعر من السنة الماضية، لكن الرفع لم ينعكس على السعر، بينما هذه السنة سيكون ذلك « للمحافظة على هامش السعر »، معتبرا ان الارتفاع في السعر ليس كبيرا.